توقعات بانهيار الهدنة في ليبيا

 توقعات بانهيار الهدنة في ليبيا
السوسنة - استعادت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية منطقة أبو قرين جنوب شرق مدينة مصراتة من قوات خليفة حفتر، حيث خالفت بذلك الهدنة المتفق عليها منذ 12 الجاري.
 
وجاء رد قوات حفتر أمس بهجوما مباغتا من ثلاثة محاور على منطقة أبو قرين (120 كيلومترا تقريبا عن مصراتة) وتمكنت من السيطرة على أجزاء منها.
 
لكن قوات المنطقة الوسطى التابعة لحكومة الوفاق شنت هجوما مضادا وتمكنت خلال وقت وجيز من استعادة أبو قرين التي تقع منتصف الطريق بين مدينتي مصراتة وسرت، وطاردت القوات المنسحبة إلى منطقة الوشكة.
 
اقرأ أيضا:أردوغان يحذر من كارثة في ليبيا ويُحدّد سببها
 
وأظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها الإعلام الحربي لقوات الوفاق فرار مسلحي حفتر الذين تركوا خلفهم آليات وجثثا محترقة، في حين أظهر صور أخرى من قيل إنه أسير سوداني الجنسية.
 
وأفادت مصادر ليبية للجزيرة بمقتل أربعة من قوات حكومة الوفاق وإصابة 18 في عملية استعادة أبو قرين، في حين نشر موالون لما يعرف بعملية الكرامة أسماء 12 مسلحا من قوات حفتر لقوا مصرعهم.
 
وقال المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد طيار محمد قنونو إن قوات حفتر برهنت أنها ليست محل ثقة أي طرف بعد هجومها البري على منطقتي أبو قرين والقداحية شرق مصراتة مدعومة بطائرات أجنبية.
 
اقرأ أيضا:مقتل 19 جنديا من مالي بهجوم قرب حدود موريتانيا