الاحتلال الاسرائيلي يستولي على أراض زراعية في الخليل

mainThumb

28-01-2020 12:09 PM

 السوسنة - أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا بالاستيلاء على أراض زراعية، لتوسيع مخطط هيكلي لمستوطنة شمال الخليل.

اقرأ ايضا : سوريا تطرح مناقصة لشراء قمح من روسيا

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الضفة الغربية حسن بريجية، في بيان، أنه تسلّم اليوم الثلاثاء، مخططا يتضمن توسيع حدود مستوطنة "أصفر" الجاثمة على أراضي بلدتي سعير والشيوخ شمال مدينة الخليل، والمحاذية لقرى الرشايدة، المنية، كيسان شرق بيت لحم، وبيت فجار جنوبا.
 
وأوضح أن هذا القرار يهدف إلى الاستيلاء على الأراضي والحقول الزراعية الواقعة في حوض (رقم 8) بموقع "عرض المجالس" في بلدة الشيوخ، وحوض رقم (20) من موقعي "الوصيلة" و"قنان فاقوط"، من أراضي سعير، لصالح توسيع المستوطنة المذكورة، مشيرا الى ان المخطط قد يسلب عشرات الدونمات من أراضي البلدتين المزروعة بالزيتون واللوزيات.
 
كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم عددا من الطرق الزراعية التي يستخدمها المزارعون الفلسطينيون في جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بالمكعبات الاسمنتية.
 
ومنعت المواطنين من دخول الطرق الفرعية وأغلقت طرقا اخرى بالسواتر الترابية التي تؤدي للوصول إلى مستوطنة "ايتسهار"، وإلى عدد من البؤر الاستيطانية الإسرائيلية بالقرب من قرى بورين ومادما والتي يستخدمها المزارعون الفلسطينيون للوصول الى اراضيهم جنوب نابلس .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد