3 أمورٍ يفعلها الجسم من دون إرادته

 السوسنة ـ أكدت الدراسات الحديثة أن بعض الأمور التي يقوم بها جسم الإنسان وتكون من دون إرادته ولا يستطيع التحكّم بها، وهي تحدث من تلقاء نفسها من غير أي إستئذان.

 
اقرأ أيضا: علامات تقدم العمر ترتبط بمستحضرات التجميل.. دراسة
 
فأشارت الدراسات إلى أن السقوط المفاجئ في المنام يعد من الأمور التي لا يستطيح الانسان التحكم بها خلال النوم، حيث يشعر الأشخاص بأنه يسقطوا من الهاوية في منامهم، وهوالأمر الذي يجعله يستيقظ بشكل مفاجئ.
ووضح الخبراء أنّ هذا الأمر يحدث نتيجة أن عملية التنفس التي تصبح بطيئة في وقت معين خلال النوم إلى جانب دقات القلب المنخفضة، وعندها ويرسل الدماغ أشارة لزعزعة الشخص عندما يشعر أن الشخص يموت، وهذه الإشارة توقظه فجأة.
وكما أضاف  الخبراء أن الدموع تعد إحدى الوسائل التي يستخدمها البشر للتعبير عن مشاعرهم وأحاسيسهم، وتنتج عادة عند الأشخاص بسبب العواطف القوية التي يعيشها مثل مشاعر الحزن، أو الفرح، وقد تنتج لأسباب أخرى لا علاقة لها بالعاطفة كالتثاؤب والسعال. 
وأكد الباحثون أن الدموع تساعد الجسم على التخلص من التوتر والضغط النفسي والعصبي، لاحتوائها على الهرمون المسبب للتوتر، موضحين إن الدموع تساهمُ في التخلص من بعض المواد الكيميائية الضارة التي تنتج من الجسم بسبب الإجهاد النفسي.
 
وأشار الباحثون إلى احمرار الوجه أثناء فصل الشتاء،  حيث يحمرّ وجه الأشخاص في الكثير من الأحيان بسبب الأجواء الباردة. مضيفين أنّ احمرار الوجه يبرزأيضا عندما يشعر الشخص بالحياء أو الإرتباك أو عند لقاء شخصٍ يعجبه.
وفي سايق متصل ، فقد يكون سبب الاحمرار مرضياً، مثل ارتفاع حرارة الجسم، ويحدث الاحمرار، عندما تتوسع الشعيرات الدموية في الوجنتين، الأمر الذي يزيد من تدفق الدم إليها.
 
اقرأ أيضا:  5 معتقدات خاطئة عن سرطان الثدي
 
 
لمتابعة السونة عبر تطبيق نبض : إضغط هنا