التنمية تعيد طفل لأسرته البيولوجية .. تفاصيل

mainThumb

17-02-2020 10:24 AM

 السوسنة - تستعد وزارة التنمية الاجتماعية لتسليم طفل يبلغ من العمر خمسة شهور لاسرته البيولوجية، في واقعة نادرة الحدوث تعد الثانية في سجلات الوزارة المتعلقة باعادة اطفال من دور الرعاية لاسرهم البيولوجية.

اقرأ ايضا: 4 شركات اتصالات تتقدم لترخيص انترنت الأشياء

وبين الناطق الاعلامي بوزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس ان هذا الطفل انتقل للعيش مع اسرة على برنامج الاسر الراعية البديلة التي تتولى رعاية اطفال لهم اسر، لكنهم يعانون ظروفا حالت بينهم وبين تربية ورعاية اطفالهم، كالانجاب خارج اطار مؤسسة الزواج ليتسنى للاطفال العيش باجواء اسرية بعيدة عن دور المؤسسات الاجتماعية.
 
واضاف ان حالة الطفل الذي انتقل للعيش باسرة بديلة راعية عندما كان يبلغ من العمر شهرين لا تزال اجراءات تسليمه لاسرته البيولوجية تسير باجراءاتها النهائية واصدار الوثائق له بعد ان تم اثبات نسب الطفل من خلال الاجراءات القانونية والشرعية لابويه ومطالبتهم باستعادته.
 
واشار الى انه سيتم العمل على تهيئة الاسرة التي احتضنت الطفل «اسرة راعية بديلة» بعد ان بقي الطفل معهم لفترة زمنية والتأكد من خلال حماية الاسرة بان اسرة الطفل البيولوجية قادرة على رعاية الطفل وانه لا خطورة عليه.
 
واوضح خريس ان الحالة الاولى لتسليم طفل لاسرته البيولوجية كانت قبل ثلاث سنوات وهذه هي الحالة الثانية مشيرا الى ان هناك اطفالا اخرين انتقلوا للعيش مع اسرهم البيولوجية لكن تم اعادتهم لدور الرعاية المؤسسية لاسباب عديدة منها عدم توفر بيئة مناسبة للطفل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد