‫الصلع عند النساء اسبابه و طرق علاجه‬‎.. تعرف

 السوسنة ـ أكد المتخصصون أن تساقط الشعر يعتبر أمرا طبيعيا حيث أنه يتساقط بشكل غير ملحوظ، وذلك يتم  بتساقط ما بين 50 إلى 100 شعرة كل يوم ، و ينمو بعد ذلك  شعر جديد مكان الشعر الذي تساقط، ولكن في بعض الحالات لا ينمو هذا الشعر، مما ينتج عنه إصابة النساء بالصلع.

 
اقرأ أيضا: نقص فيتامين د لدى الحوامل يؤدي لفصام الأطفال
 
وأشار متخصصون في الصحة إلى أولى العلامات الواضحة للإصابة بصلع لدى النساء، هي عند ملاحظة ترقق شعر فروة الرأس وقلة كثافته مقارنة بما كان عليه الشعر من قبل، علما أن خط الشعر الأساسي لا يتراجع للخلف، ولكن تظهر الفراغات في فروة الرأس.
ووفقا لما ذكره موقع "ويب طب"،وأشار  المخصصون إلى  أن مخاطر الإصابة بالصلع تزداد لدى النساء مع التقدم بالعمر. 
وأوضح الخبراء أن هناك أسباب كثيرة لظهور الصلع لدى النساء إذ تلعب الجينات دوراً رئيسيا في الإصابة بالصلع حيث ترث المرأة مشكلة الصلع عن طريق جينات الوراثية العائلية .
 وبين الخبراء أن الهرمونات وتغييرها خصوصا بعد مرحلة انقطاع الطمث، مضيفين أن تغيير مستويات الهرمونات نتيجة لذلك، يمكن أن ينتج عنه الصلع، بالإضافة لأمراض المناعة الذاتية التي تمرض بها النساء،  مثل أمراض الثعلبة، وهو مرض مناعي حيث يهاجم جهاز المناعة لبصيلات الشعر، ممايؤدي لفقدان الشعر.
 
وبين الأطباء المتخصصين أن معالجة هذه المشكلة تتم بطرق عديدة منها استخدام "دواء مينوكسيديل" الذي يعالج الصلع لدى الرجال والنساء، عن طريق وضعه على فروة الرأس كل يوم لحث الشعر على النمو من جديد ومنع ترققه أيضا .
والجدير بالذكر إلى أنه يلجأ الكثير إلى تقنية زراعة الشعر ،وعادة ما يسبب الصلع وجود فراغات عشوائية في فروة الرأس، لذا يقوم الجراح بنقل أجزاء من الشعر السليم إلى البقع الفارغة.
 
اقرأ أيضا: علاجات منزلية بسيطة للتخلص من الدوار.. تعرف عليها
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض : إضغط هنا