وسط معارضة نقابية .. المباشرة بإنشاء جامعات طبية خاصة

mainThumb

17-02-2020 03:16 PM

عمان - السوسنة - قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت، ان مجلس الوزراء وافق على احد المستثمرين بإقامة جامعة طبية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

اقرأ ايضا: البدء بإجراءات تطبيق الإسوارة الإلكترونية

وأكد بخيت في حديث صحفي ان لدى السلطة توجيهات ملكية بضرورة تقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها المستثمرون وتذليل كافة الصعاب والمعيقات أمام المستثمر.
 
وأضاف ان الإستثمار في القطاع الطبي يعتبر ضرورة ملحة للمنطقة الخاصة وممكن أساسي لدوران عجلة التنمية،  منوهاً إلى موقع العقبة الإستراتيجي القابل لكافة أنواع الاستثمارات.
 
 
يشار الى أن فكرة انشاء جامعات طبية خاصة في الاردن اثارت جدلاً  واسعا بين الاوساط الاكاديمية والطبية، لما سينعكس سلبا على مهنة الطب ويفاقم ارقام البطالة بين صفوفهم .
 
وكان نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس رفض السير باجراءات ترخيص 3 جامعات طبية خاصة، من حيث المبدأ نظرا لوجود بطالة بين الاطباء.
 
وبين  في تصريحات صحفية سابقة  إن الجامعات الأردنية تخرج 1600 طبيب سنويا، إضافة الى 1000 طبيب من جامعات خارج الاردن، بمجموع 2600 طبيب أردني سنويا، مشيراً الى ان سوق العمل الأردني لا يستوعب أكثر من 1100 طبيب سنويا، وأن هناك نحو 1500 طبيب سنويا لا يجدون عمل.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد