جريمة مروعة ... سعودي يحرق زوجته حية

السوسنة – حنان رمضان – أقدم مواطن سعودي على ارتكاب جريمة مروعة فقد قام بإحراق زوجته حية حيث امتد الحريق لاحقا الى المنزل مما ادى الى اصابة الزوج الجاني وزوجته بحروق .

وفي التفاصيل فقد ذكرت قوات الحماية المدنية أن بلاغا وصلها يفيد بأن منزلا في قرية صليبة في محافظة جازان السعودية قد اندلع فيه حريق ، وان هذا المنزل يحترق كاملا ، وصلت قوات الحماية المدنية المختصة الى المنطقة ، وأطفأت الحريق وقامت بنقل الزوجين المصابين نتيجة الحروق الى المستشفى 

وقد بدأت الجهات المختصة التحقيقات ، حيث لم تتضح في البداية ماهية الحريق وكيفية حدوثه ، ولكن مع توسع التحقيقات والاخذ باقوال المحيطين والشهود وجمع الادلة ، بدأت فرضية أن يكون الحريق قد حدث في المنزل بفعل فاعل .

وبالفعل فقد تبين من خلال التحقيقات أن الزوج الجاني والذي أصيب بحروق قد قام بالاعتداء على زوجته في وقت سابق بحضور بعض الجيران من المحيطين بالمنزل الذي يسكنه الزوجان ،مما دفع الشرطة والجهات المعنية للاشتباه بوجود شبهة جنائية وراء اندلاع الحريق ، حيث تعمد الزوج اشعال الحريق في منزل الزوجين . هذا وقد اتخذت الشرطة الإجراءات المناسبة ، حيث تم ايقاف المتهم ، ووجهت له تهمة الاعتداء على ما دون النفس ،حيث سيتم استكمال التحقيقات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

يذكر أن معدل الجريمة في المملكة العربية السعودية شهدت ارتفاعا هائلا في السنوات الاخيرة ، بمختلف أشكالها هذا الى جانب اختلاف في الفئات العمرية المرتكبة لهذه الجرائم فمنهم الأحداث ومنهم البالغين . ويعود هذا الارتفاع الى اسباب عديدة منها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والكثير من الاسباب الاخرى التي يبحثها العديد من الدارسين في المجال الاجتماعي وخاصة علم الجريمة

و الجدير بالذكر أن الدول العربية بشكل خاص والعديد من دول العالم بشكل خاص وخاصة بعض الدول في الامريكيتين شهدت ارتفاعا ملحوظا في نسبة الجريمة في مجتمعاتها وخاصة في العقد الاخير ، مما دفع المختصون للقيام بالعديد من الدراسات عن هذا الموضوع للبحث عن الحلول . 

اقرا ايضا : السجن المؤبد ل3 مصريين بسبب حمار