رفع فرق التعرفة بين الأصفر ومركبات التطبيقات الى 20%

mainThumb

24-02-2020 12:45 PM

 السوسنة - أكد وزير النقل خالد سيف انه تم الاتفاق على رفع فرق التعرفة بين التاكسي الأصفر ومركبات التطبيقات الذكية الى 20% بدلا من 5%.

اقرأ ايضا: العقبة الخاصة: جاهزون لتقلبات الأحوال الجوية

وحسب يومية الرأي، اضاف سيف الى انه  تم التوافق بين الوزارة وأصحاب السيارات العمومية حول مطالبهم بحيث تم تعديل نظام نقل الركاب من خلال استخدام التطبيقات الذكية ليصبح فرق التعرفة ما نسبته 20% بدلًا من 15% من الأجرة المعتمدة لسيارات التاكسي الأصفر، لافتا الى ان رفع التعرفة الى 30% في الوقت الحالي يعتبر صعبًا وسيدفع نتيجته المواطن.
 
وقال ان نقابة اصحاب السيارات العمومية وأصحاب التاكسي و السواقين علقت الاعتصام الذي كانت تلوح به، وان توافقا تم للوصول لتفاهم مشترك ليتم ضبط شركات التطبيقات الذكية واتخاذ إجراءات رادعة بحق المركبات والمشغلين المخالفين، وتفعيل اللجنة الرقابية.
 
وقال نائب نقيب نقابة اصحاب التاكسي احمد الجدوع انه لم يتم حتى الان اي تواصل وتوافق بين النقابة والوزارة، وأنهم مصرين على رفع فرق التعرفة بين التاكسي الأصفر ومركبات التطبيقات الذكية الى 30% حسب الاتفاق الذي تم في 2018 مع رئيس الوزراء آنذاك، بالإضافة الى تنفيذ المطالب التسعة لرفع الظلم عن قطاع التاكسي، مؤكدا ان قطاع اصحاب مكاتب التاكسي يدر استثمارات تصل الى مليار دينار.
 
 
وشدد الجدوع ان النقابة ما زالت تلوح بالاعتصام اذا لم يتم التوصل لاتفاق، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما سبق.
 
وكانت نقابة أصحاب السيارات العمومية وأصحاب التاكسي جددت مطالبها في وقت سابق بتنفيذ تطبيق ما تم الاتفاق عليه سابقا مع وزارة النقل، واتخاذ قرارات لرفع الظلم عن قطاع التاكسي الأصفر منها عدم ترخيص اي مركبة تعمل بالتطبيقات الذكية دون وجود طبعة جانبية، وزيادة 30 % عن اجرة التاكسي الأصفر وغيرها.
 
ونفذت نقابة اصحاب السيارات العمومية وأصحاب التاكسي الأصفر اعتصاما في وقت سابق لتحقيق مطالب وعدت وزارة النقل بتنفيذها أهمها وقف التراخيص للشركات الجديدة للتطبيقات الذكية، وعدم ترخيص مكاتب الليموزين، وإعادة تشكيل اللجنة الرقابية، وزيادة 30% عن اجرة التاكسي الأصفر، ومنع العروض الترويجية (البروموكود)، وعدم ترخيص اي مركبة تعمل من خلال شركات التطبيقات الذكية منذ بداية العام الحالي دون وجود طبعة جانبية.
 
اقرأ ايضا: 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد