عاجل

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الاردن الى 323 إصابة

كيف تحمي نفسك من كورونا.. تعرف

 السوسنة - سبب فيروس كورونا المنتشر حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقًا في كافة الدول ، حيث قتل أكثر من 2300 فرد، وأصيب فيه أكثر من 76 ألف فرد في العالم.

 
اقرأ أيضا: هواتف الأطباء تعرض المرضى للخطر.. تفاصيل
 
 
والجدير بالذكر أن هناك الكثير من أنواع الفيروسات التاجية، يتسبب بعضها بنزلات البرد، لكن هذه السلالة القاتلة التي تسمى فيروس كورونا "الجديد" لأنه لم يتم التعرف عليه من قبل لدى البشر.
 
ويُعتبر هذا الفيروس مخيف لعدة أسباب أهمها ، أنه  يعتقد الخبراء أن هذا النوع من فيروس كورونا انتقل من حيوان مختلف إلى إنسان، وهذا غي معتاد  الحدوثه، كما أنه قابلاً للانتقال من إنسان إلى إنسان، وهو أمر نادر الحدوث.
 
وأضاف الخبراء أن المصاببين به قد لا تظهر عليهم الأعراض لمدة تصل إلى 14 يوماً بعد التعرضوهذا أمر خطير جدا لأن هذا الفيروس يمكن أن ينتقل في ظل عدم وجود أي أعراض لدى الشخص.
 
وأشار العلماء إلى أعراض الفيروس والتي تتمثل ،بالحمى، والسعال، وسيلان الأنف، والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس هي بعض أكثر الأعراض الشائعة لفيروس كورونا.
 
ووضحت المنظمة الصحة العالمية أنه قد يكون الأمر أشد بالنسبة لبعض المصابين وقد ينتج عنه التهاب رئوي أو صعوبة في التنفس.
 
وأضافت المنظمة أنه نادراً ما يكون المرض قاتلًا، حيث يبدو أن كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية موجودة مسبقاً (مثل مرض السكري وأمراض القلب) هم معرضين بشكل أكبر للإصابة الشديدة بهذا الفيروس.
 
 
وذكر وزير الصحة في ولاية واشنطن الدكتور جون ويسمان، إنه يجب على الناس أن يفعل ما يفعله الأشخاص في كل موسم من مواسم نزلات البرد والإنفلونزا.
 
وأشار الدكتور جون ويسمان، إلى ضرورة غسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، مضيفا أنه إذا كنت تشعر بالغثيان، قم بتغطية فمك وأنفك بالكامل عند السعال أو العطس، ولكن لا تستخدم يديك، واستخدم كوع اليد أو منديلا ترميه فوراً.
 
ووكما وجهت منظمة الصحة العالمية أيضًا  توصيات بضرورة البقاء على بعد 3 أقدام أو متر واحد على الأقل من أي شخص قد يكون مصاباً.
 
وأكد الخبراء أنه لا يمكن علاج المرضى وقد يتعافون من أعراضهم، ولكن لا يوجد علاج معروف لفيروس كورونا الجديد.
 
اقرأ أيضا: دراسة: لا علاقة للمشي بالرجيم
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض: إضغط هنا