عاجل

ارتفاع عدد مصابي كورونا في الاردن الى 323 إصابة

وزراء الصحة العرب يناقشون الاستعدادات لمواجهة كورونا

 السوسنة - بدأت الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في دورته العادية 53 برئاسة البحرين، وذلك لبحث القضايا الصحية وفي مقدمتها فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: نائب إيراني يعلن اصابته بكورونا

وأشار سفير الصين لدى مصر، ليو لي جيينج امام وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء، وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة الذي حضر بصفة مراقب، إلى أن الوضع يشهد تحسنا مستمرا، حيث زاد عدد المتعافين خلال الأيام القليلة الماضية إلى 32 ألفًا ونسبة الوفاة تدنت الى 3.5 % وهي نسبة أقل من بعض أنواع الأنفلونزا العادية.
 
وأضاف ان كل هذه النتائج تدل على فعالية الإجراءات المتخذة من قبل الصين في مكافحة الفيروس والتي أشادت بها منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن رئيس وفد خبراء منظمة الصحة العالمية، اكد ان الصين اتخذت إجراءات وقائية عظيمة ومرنة أمام هذا الفيروس. بدوره، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد المنظري، "ضرورة التصدي للشائعات بشأن فيروس كورونا التي قد تكون أحيانا مقلقة للمجتمع اكثر من المرض نفسه".
 
اقرأ ايضا: الاحتلال يسجل إصابة جديدة بكورونا
 
وشدد على أهمية تعزيز قدرات البلدان للتعاون مع حالات الطوارئ الصحية، وأهمية قوة الأنظمة واللوائح الصحية، التي تمكن من التعرف على نقاط الخطر في كل دولة من دول الإقليم، داعيا إلى تقوية نظم اللوائح الصحية والجوانب المرتبطة بالكشف في الوقت المناسب والاستجابة الفعالة، وتعزيز الفرق الطبية في حالات الطوارئ.