اليرموك .. تشكيل مجلس إدارة كرسي سمير الرفاعي

mainThumb

10-03-2020 02:54 PM

السوسنة -   قّرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي تشكيل مجلس إدارة كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة برئاسة نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة، وعضوية كل من الدكتور قاسم حموري عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور حسن النادر من قسم الإقتصاد، معالي الدكتور محمد المومني من قسم العلوم السياسية، والدكتور هشام المساعيد مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع.

اقرأ أيضا:فيلادلفيا تعلن التدريس عن بعد عند الطوارئ

ويذكر أن كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية قد تأسس عام 1998 بهدف إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالأردن منذ نشأة الإمارة، والإسهام في نشر المعرفة عن تطور الأردن الحضاري والتاريخي وعلاقاته مع دول الجوار ومع القوى العالمية. 

كما يهدف الكرسي أيضاً إلى دراسة حياة الرواد والسياسيين والأعلام الأردنيين وأثرهم في بناء الدولة الأردنية، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالأردن وبيئته الثقافية والإجتماعية والإقتصادية ودوره السياسي والإقليمي.

اقرأ أيضا:جامعة فيلادلفيا تحتفي بيوم الشجرة

وقد ساهم الكرسي منذ تأسيسه بمجموعة من النشاطات الداعمة للبحث العلمي وشارك في تنظيم المؤتمرات والندوات حول العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الأردني، وصدر عنه العديد من الإصدارات في ذلك الشأن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد