عاجل

الحكومة تصرح بشأن صلاة الجمعة والإغلاق الشامل .. تفاصيل

بعد ثبوت إصابة العروس بكورونا .. مطالب بتتبع معازيم حفل زفاف بإربد

السوسنة - اكد مدير مستشفى الملك المؤسس الدكتور محمد الغزو ان الحالتين اللتين ثبت اصابتهما بفيروس كورونا تعودان لرجل اردني وابنته قادمان من اسانيا بهدف اقامة مناسبة اجتماعية خاصة بهما “عرس ابنته” وانه تم وضع الحالتين في العزل الصحي ويتلقيان العلاج اللازم ووضعهما العام حسن.

 
واضاف الغزو في تصريحات عبر فضائية المملكة  ان اربعة اشخاص ممن حضروا المناسبة الإجتماعية راجعوا المستشفى وتم وضعهم في الحجر الصحي واجراء الفحصوات الازمة لهم وبانتظار صدور النتائج.
 
اقرا ايضا : وفيات كورونا عالميا تتجاوز 7 آلاف حالة
 
واضاف الغزو ان مجموع عدد الحالات التي تتواجد في الحجر الصحي في المستشفى حالياً هي ثمانية.
 
من جهته ، نفى نائب مدير مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي  الدكتور باسل عبيدات وجود حالات تجمهر بقسم الطوارئ والإسعاف بالمستشفى، مبيناً أن المراجعين لقسم الطوارئ بأعداد محدودة وطبيعية بعضهم ممن حضر حفل زفاف المصابة بالفيروس، إضافة إلى والدها المصاب والقادم من إسبانيا أو ممن خالطهم.
 
وقال إن فرق الاستقصاء بوزارة الصحة ستقوم بمتابعة الموضوع حسب الخطة الوطنية.
 
 
وفي سياق متصل طالب مواطنون وزارة الصحة بضرورة تتبع جميع من حضر هذه المناسبة الإجتماعية ووضعه في الحجر الصحي واجراء الفحوصات اللازمة له قبل تفشي المرض بشكل كبير في الشمال لا قدر الله.
 
 
 
وفي تطور لاحق اعلنت لجنة الاوبئة عن ارتفاع عدد الاصابات في الاردن الى 29 حالة بينها 6 حالات جديدة من اربد ممن خالطوا الشخص العائد من اسبانيا في حفل الزفاف  بين تلك الحالات الجديدة العريس .
 
 
 
شاهد ايضا :