علماء يفسرون سبب التفكير الزائد لدى المرأة

السوسنة – أثبتت دراسة أجراها العلماء في كالفورنيا مفادها أن المرأة تفكر كثيرا مقارنة مع الرجل، ويعود سبب ذلك أن المرأة عادة ما يكون دماغها أنشط من الرجل بحسب الصورة النمطية التي عرفت عن المرأة منذ وجود الانسانية.
 
اقرأ أيضا:لمرضى كورونا.. فيتامين سي بعطي نتائج ايجابية
 
وخلال الدراسة، قام العلماء بتحليل معطيات ومعلومات مأخوذة من أكثر من 45 ألف دراسة، ليخرجوا بنتيجة أن أدمغة النساء عموماً أكثر نشاطاً من دماغ الرجل. إذ وجد أن كمية الدماء التي تصل إلى بعض المناطق في دماغ المرأة كانت أكبر بكثير من تلك التي تصل إلى المناطق ذاتها في دماغ الرجل، الأمر الذي يجعلها المرأة أكثر قدرة على التركيز وفي الوقت ذاته أكثر قابلية للتعاطف مع الاخرين والقلق المفرط.
 
ولا تقتصر أهمية هذه الدراسة على النتائج المذكورة فحسب، وإنما تأتي لتوفر تفسيراً وإن كان أولياً للسبب وراء شيوع بعض أمراض الدماغ بين النساء تحديداً مثل أمراض الزهايمر والاكتئاب والقلق، بينما تأتي أمراض أخرى معينة لتكون أكثر شيوعاً بين الرجال مثل اضطراب قلة الانتباه وفرط الحركة.

اقرأ أيضا:هل ينتقل كورونا عن طريق الذباب؟
 
ويجدر بالذكر أن الدراسة جاءت لتفسر السبب وراء قوة احساس المرأة وأنها تتفوق على الرجل في كثير من مناحي الحياة مثل التعاطف والحدس والتعاون والقدرة على التحكم بالنفس، الأمر الذي يجعلها أكثر عرضة لمشاعر الحزن والقلق والاصابة بالأرق.