بدء صرف علاجات مرضى البلقاء

السوسنة - بدأت المراكز الصحية في محافظة البلقاء اليوم الخميس بصرف ادوية الامراض المزمنة للمرضى حسب مدير الشؤون الصحية في المحافظة الدكتور وائل العزب .

اقرأ ايضا : نقص الخضار يرفع أسعارها في الرويشد


وبين الدكتور العزب، ان 12 مركزا صحيا في المحافظة تعمل منذ الساعة الثامنة صباحا على صرف العلاجات للمرضى في المراكز الصحية حيث تم وضع آلية تسمح للمراجعين بالحضور الى المركز على أن يبقى جميع المراجعين في ساحات المراكز الخارجية وادخالهم بشكل منفرد الى داخل المراكز لصرف العلاجات واحدا تلو الاخر بهدف منع الاكتظاظ حفاظا على سلامتهم.


واشار العزب الى ان المديرية تعمل حاليا على تشكيل لجان متطوعة للعمل على ايصال العلاجات للمواطنين في منازلهم بحيث تكون هذه اللجان محلية كلا حسب منطقته وسيتم بدء عمل هذه اللجان مطلع الاسبوع المقبل .


واكد العزب توفر جميع ادوية الامراض المزمنة، وتسهيلا على المرضى فقد تقرر تزويد المجتمع المحلي بأرقام هواتف المناوبين في المديرية للعمل على التواصل معهم وارسال صورة عن بطاقة التأمين الصحي وتاريخ اخر صرف عن دفتر الادوية المزمنة والادوية المطلوبة وتحديد منطقة السكن لتوجيهها للمعنيين للصرف بالتنسيق مع موظفي المراكز الصحية ولجان المجتمع المحلي.

اقرأ ايضا : دعوة من تجارة الزرقاء الى التجار بشأن التصاريح


وبين ان المراكز العاملة هي مراكز البقيع الشامل والسلط الاولي وعيرا الشامل ويرقا الشامل ووادي الحور الشامل والفحيص الشامل وعين الباشا الشامل والصبيحي الشامل وزي الشامل، والطوال الجنوبي ودير علا والكرامة في لواء الشونة الجنوبية ستعمل من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة 12 ظهرا .


ودعا الدكتور العزب المواطنين الى الاتصال خلال ساعات العمل على ارقام هواتف المناوبين التالية:الدكتورة امل خضر 0775615296، الدكتورة آلاء خريسات 0772750170، الدكتورة مقبولة المفلح 0770493365، تامر ابو رمان 0799416891، الحارث ابو البصل 0777108770، الدكتورة ميس الكركي 0796687870، او التواصل مع احد المعنيين في المراكز المذكورة سابقا.


وبين الدكتور العزب ان المديرية عملت اعتبارا من اليوم على تشكيل فرق طبية مرافقة لسيارات الدفاع المدني (الاسعاف) بهدف الوصول الى المرضى في المنازل وتقييم حالاتهم ومعالجة الحالات التي لا تستدعي الذهاب الى المستشفيات في المنازل بهدف التخفيف من الضغط على المستشفيات وفي نفس الوقت التخفيف على المواطنين.


وقال مواطنون ان عملية صرف العلاجات تمت بشكل ميسر ودون اية ازدحامات كون كان هناك تنظيم من قبل العاملين في المراكز حيث تم ابقاء المراجعين في الساحات الخارجية للمراكز وتنظيم دخولهم بشكل منفرد واحدا تلو الاخر مؤكدين توفر جميع ادوية الامراض المزمنة.