صحة عجلون تخصص 6 مراكز شاملة للحالات الطارئة

السوسنة - خصصت مديرية صحة محافظة عجلون 6 مراكز صحية شاملة للحالات الطارئة.

اقرأ ايضا: مزارعي الاغوار تحدد اسعار الخضار على ارض المزرعة


وقال مدير الشؤون الصحية في المحافظة، الدكتور تيسير عناب، إنه في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن ومن باب المساندة للإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تم تخصيص 6 مراكز صحية شاملة لاستقبال الحالات الطارئة تتوفر فيها كافة المستلزمات للتخفيف على المستشفيات ومساندتها في مثل هذه الظروف التي تمر بها المملكة .


وأضاف، الخميس، أن المديرية ضمن إجراءاتها لمواجهة هذا الفيروس شكلت غرفة عمليات ولجنة استجابة وتدخل سريع على مستوى المحافظة بإشراف مباشر من المديرية وعدد من الأعضاء للتعامل مع الملاحظات والشكاوى التي تردها على الخط الساخن للتعامل معها.


وأشار أن لجنة الاستجابة والتدخل السريع الميدانية تقوم في حال الاشتباه بإصابات بالفيروس بجمع العينات من منازلهم وإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد وضمان السلامة العامة، مبينا أنه تم تزويد المراكز الصحية بحاجتها من علاجات الأمراض المزمنة كالضغط والسكري والغدة الدرقية والقلب.


وبين أن كوادر المديرية، وبالتعاون مع لجنة الصحة والسلامة العامة، نفذت أكثر من 4000 جولة وحملة رقابية مكثفة على المحلات التجارية والمواد الغذائية واللحوم والألبان للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات الصحية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضا: 27 مركزا صحيا لإستقبال المرضى في اربد.. اسماء

وأوضح أن المديرية مستمرة في أخذ عينات لشبكات المياه والمنازل والمحال التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية، مشيرا أن هناك تنسيقا مع المحافظة والجهات المعنية من خلال غرفة العمليات الرئيسية للتعامل مع الشكاوى والملاحظات.


وبين أنه يتم تقديم الخدمات الصحية من خلال مستشفيي الإيمان الحكومي والأميرة هيا العسكري و 31 مركزا صحيا شاملا وأوليا وفرعيا منها 6 مراكز شاملة و17 مركزا أوليا و8 مراكز فرعية، مثمنا دور وسائل الإعلام في دعم ومساندة الجهود التي تبذلها الجهات المعنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.