الاوقاف: توزيع 1.2 مليون دينار على الاسر فقيرة

السوسنة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، إن حجم المساعدات التي قدمها الصندوق بلغت مليون و200 ألف دينار، للمحتاجين والعمال المتعطلين عن العمل في ظل الظروف الاستثنائية والإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ ايضا:  البنوك والصرافة بجميع فروعها تفتح ابوابها للمواطنين


وبيّن الخلايلة خلال إيجاز صحفي قدمه اليوم الاثنين، في مبنى الصندوق، أن المساعدات تنوعت ما بين طرود غذائية ومساعدات مالية طارئة لدعم العمالة المتعطلة عن العمل في ظل الإجراءات الوقائية.


وأضاف انه تم توزيع 10 آلاف طرد غذائي بقيمة 300 ألف دينار، وزعتها لجان الزكاة في جميع أنحاء المملكة على الأسر المحتاجة والمتعطلين عن العمل وعمال المياومة.

اقرأ ايضا:  تجارة الأردن: سنعمل على التسهيلات فيما يتعلق بالضرائب


وبين أن عدد الأسر المستفيدة من لجان الزكاة بلغ 49 الفا، لافتا إلى الدور الذي يقوم به الصندوق في هذه الأزمة، حيث قام بصرف المخصصات المالية للمستفيدين من الصندوق والبالغ عددهم خمسة آلاف أسرة قبل نهاية شهر آذار الحالي.


وناشد الخلايلة الميسورين والأردنيين أصحاب النخوة للتبرع لحساب الصندوق، والالتزام بالنهج النبوي الشريف الداعي إلى الإيثار والرحمة والصبر، ولاسيما وأن الزكاة فريضة وركن من أركان الإسلام.


ودعا المواطنين الى الالتزام بالقرارت الحكومية والتعليمات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا، والبقاء في المنازل وعدم الخروج الا للضرورة القصوى.