إقليم البترا: 200 فحص للكشف عن كورونا

السوسنة - قال رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، إن السلطة ستجري 200 فحص للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا.

واضاف الفرجات انه سيتم استخدام هذه الفحوصات بالتعاون مع مستشفى الملكة رانيا العبدالله في اللواء ومختبر خاص في عمان، لإجراء الفحوصات المجانية اللازمة للمستهدفين، وبخاصة للفئات الأكثر تعاملا في الفترات السابقة مع السياح في مختلف المرافق السياحية بالمنطقة، وكذلك لكل من تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس.

وأكد الفرجات، ان توفير هذه الفحوصات يأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للسلطة، وفي اطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تبذلها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك دعم الجهود الوطنية وجهود وزارة الصحة في احتواء اي انتشار لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

اقرا ايضا : نشامى الأمن يؤمّنون الإجراءات المناسبة داخل وأمام البنوك.. صور

وبين أن هذا الإجراء لا يعني بأي حال من الأحوال ظهور أو تسجيل إصابات جديدة بكورونا بقدر ما يحقق المزيد من الوقاية والفحص الدقيق للتأكد من سلامة تلك الفئات من أية إصابات محتملة نتيجة مخالطتهم السياح. وقال إن السلطة وفي سياق الإجراءات الوقائية التي تطبقها السلطة في لواء البترا، خصصت منذ بداية ازمة كورونا فندقا خاصا للحجر الصحي، بعد ان حصرت الأفراد الذين اقتضت ظروف عملهم مخالطة السياح؛ كالأدلاء السياحيين وعمال الفنادق والعاملين في المنشآت السياحية، مبينا أن 20 شخصا فقط تبقوا في الحجر، وسيتم اخلاؤهم بعد التأكد من سلامتهم بالتعاون مع الجهات الصحية المختصة.

وتواصل سلطة إقليم البترا، بحسب الدكتور الفرجات، وفي سياق جهودها الوقائية والاحترازية، حملات الرش والتعقيم المكثفة للموقع الأثري والمرافق الحكومية والمنشآت السياحية والفنادق والمدارس، والشوارع العامة وأماكن التجمع والاكتظاظ، مبينا أن الحملة مستمرة لحين تغطية كافة المناطق في اللواء.(بترا)

مهم جدا للأردنيين حول فواتير الكهرباء