قصف إسرائيلي لاجتماع بحضور قائد فيلق القدس الجديد

mainThumb

01-04-2020 02:19 AM

السوسنة - كشفت مصادر في المعارضة السورية أن القصف الإسرائيلي الذي طال مطار الشعيرات في محافظة حمص وسط سورية استهدف اجتماعا رفيع المستوى لضابط من الجيش السوري والإيراني بينهم قائد فيلق القدس الإيراني.


وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن “القصف الذي طال مطار الشعيرات مساء الثلاثاء بطائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية استهدف طائرات نقل عسكرية إيرانية، واجتماعا لعدد من قادة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني، بينهم القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قاآني بينهم وتأكيد مقتل الجنرال في الحرس الثوري أحمد رضا بوردستان”.

ترامب في أخطر تصريح عن كورونا : الأيام القادمة سوداء ومؤلمة للغاية


وأوضحت المصادر أن “قيادات أمنية عالية المستوى توجهت من العاصمة دمشق بالحوامات إلى المطار”.


وكان مصدر عسكري قال في بيان تلقت (د.ب.أ) نسخة منه إن “الطيران الحربي الإسرائيلي قام من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عددا منها، وما يزال العمل جارياً في تدقيق نتائج العدوان”.

السعودية تتحدث عن الغاء موسم الحج لهذا العام


وقال سكان في محافظة حمص لـ (د.ب.أ) إن المضادات الأرضية التابعة للجيش السوري أطلقت عشرات القذائف في سماء محافظة حمص الجنوبي وشوهدت انفجارات في سماء المنطقة.


دمشق ـ (أ ف ب) – أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت ليل الثلاثاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في شرق حمص بوسط سوريا.


وقالت الوكالة إنّ “وسائط الدفاع الجوّي في الجيش العربي السوري تصدّت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها”.

تونس تمدّد الحظر الشامل لمدة أسبوعين


ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنّه ليل الثلاثاء “قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص وعلى الفور تصدّت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها”.


من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ الطائرات الحربية الإسرائيلية “قصفت مطار الشعيرات في حمص بأكثر من ثمانية صواريخ”، مشيراً إلى أنّ هذا المطار العسكري تتمركز فيه قوات إيرانية.

5 وفيات و 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا‎ في مصر


ورداً على سؤال لوكالة فرانس برس رفض متحدّث باسم الجيش الإسرائيلي التعليق على “معلومات مصدرها وسائل إعلام أجنبية”.


وكثّفت اسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، مستهدفة بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.


وفي الخامس من آذار/مارس تصدّت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ إسرائيلية في جنوب البلاد ووسطها. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فقد استهدف القصف يومها مطارين عسكريين أحدهما مطار الشعيرات.

بوتين يخضع لفحص كورونا


وفي الأسبوع الأول من شهر شباط/فبراير، قتل 12 مقاتلا من المجموعات الموالية لإيران في قصف إسرائيلي استهدف مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.


وفي منتصف شباط/فبراير، أدت ضربات ليلية نسبت الى اسرائيل الى مقتل سبعة عناصر من الجيش السوري والحرس الثوري الإيراني في سوريا، بحسب المصدر نفسه.

ارتفاع «كارثي» بعدد وفيات كورونا في أمريكا ..تفاصيل


وبعد أكثر من أسبوع، تسبّبت غارات شنتها اسرائيل على موقع للجهاد الإسلامي الفلسطيني قرب دمشق بمقتل ستة مقاتلين على الأقل، وفق ما أفاد المرصد، بينهم عنصران أعلنت سرايا القدس مقتلهما.


وفي 27 شباط/فبراير، أصيب ثلاثة جنود سوريين على الأقل بصواريخ إسرائيلية في محافظة القنيطرة، وفق ما أعلن الإعلام الرسمي، فيما تحدث المرصد السوري عن مقتل جندي سوري.


وتُكرّر إسرائيل أنها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

 

إيطاليا تنكس أعلامها

 

وبثت وكالة الانباء السورية الخبر الاتي  : ( تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص وأسقطت عدداً منها قبل وصولها إلى أهدافها. وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأنه “في تمام الساعة 25ر20 من مساء اليوم قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها”. وكانت دفاعاتنا الجوية تصدت في الخامس من الشهر الجاري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على المنطقة الوسطى ومنعت الصواريخ المعادية من الوصول إلى أهدافها. )



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد