ترامب في أخطر تصريح عن كورونا : الأيام القادمة سوداء ومؤلمة للغاية

السوسنة – وكالات – كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في ايجازه الصحفي اليومي حول فيروس كورونا القاتل الثلاثاء أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، إلا انه هذه المرة بث الرعب في قلوب الأميركيين والعالم، حول الايام المقبلة التي وصفها بـ " السوداء" والتي سيعيشها الأميركيون .

السعودية تتحدث عن الغاء موسم الحج لهذا العام


ترامب، قال أن بلاده تعيش حالة حرب مع عدو خفي، وفي سباق مع الزمن، مضيفاً " أود من الشعب الأمريكي أن يكون مستعد للأيام السوداء التي سنمر بها خلال الأسبوعين المقلبين، حيث سيكونا مؤلمين للغاية، ولعل الأمور تتحسن فجأة". مؤكداً أنه يعطي المستشفيات المرونة لاستخدام منشآتها وفقاً لأولوياتها .

وتابع ترامب أنه "على كل مواطن وشركة في الولايات المتحدة، التضحية من أجل البلد"، لافتاً إلى أنه "على الجميع المشاركة في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

5 وفيات و 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا‎ في مصر

وأوضح ترامب أنه ذكر سابقاً أن "الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا سيتم متابعتها حتى أواخر نيسان المقبل"، منوّهاً بأنه "لم يكن لدينا خيار سوى إغلاق البلاد لحماية المواطنين"، مشدداً على أنه "سيتم تقديم 52 مليار دولار كقروض للشركات الصغيرة"، مؤكداً أن "الخزانة ستساعد الشركات الصغيرة، شرط أن تدفع رواتب موظفيها".


وبين ترامب إن حزمة المساعدات المالية ستوفر 349 مليار دولار من القروض القابلة للغفران للشركات الصغيرة، لمساعدتها في الحفاظ على كشوف مرتبات الموظفين، أو دفع الإيجار أو الفائدة على قروض الرهن العقارى، أو دفع المرافق أو تغطية التكاليف العامة الأخرى.

بريطانيا: 381 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا

واضاف إنه من المتوقع أن تتلقى الشركات شيكاتها في غضون ثلاثة أسابيع من تقديم الطلب. وأضاف أن هناك أجهزة تنفس سيتم توزيعها فى عدد من الولايات لأن الذروة ستأتى وستأتى بقوة، مشيرا إلى إن هناك 250 سيارة إسعاف تقوم بنقل المصابين بفيروس كورونا.

 

الصين ..تسجيل اصابات جديدة بكورونا