الصين..مطالبات للالتزام بقانون مكافحة الأوبئة

السوسنة - طالبت الصين  الخميس، الأجانب على أراضيها بالالتزام بالقوانين الصينية المتعلقة بالوقاية من الأوبئة وعلاجها، محذرة في الوقت نفسه من تعرض الأجانب، الذين ينتهكون القانون ويعرضون الصحة والسلامة العامة للخطر، إلى المساءلة القانونية.

اقرأ أ يضا:أكثر من نصف مليون حالة إصابة بكورونا في اوروبا

جاء ذلك في تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خوا تشنغ ينغ خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على ما تردد عن عدم التزام عدد من الأجانب في الصين بإجراءات الحجر الصحي والاعتداء على بعض العاملين في القطاع الطبي.
وقالت ينغ، "من المؤسف للغاية أن نرى مثل هذه التقارير. منذ تفشي فيروس كورونا الجديد قامت الصين بمساعدة الأجانب في الصين للوقاية من الأوبئة وحماية سبل معيشتهم".
وكانت السلطات الصينية، بدأت في نشر تحديث يومي لوضع فيروس كورونا المستجد متضمنًا الحالات بدون أعراض المرض، استجابة للقلق العام المتزايد من أن ما يُسمون حاملي الفيروس "الصامتين" قد يتسببون في تفشٍ جديد مع عودة المزيد من الأفراد للعمل بعد التخفيف من عملية الإغلاق.

اقرأ أيضا:روسيا..6 وفيات وإصابات مذهلة خلال يوم واحد

وكانت مفوضية الصحة الوطنية في الصين أعلنت تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وجميعها لأشخاص عائدين من الخارج باستثناء حالة واحدة، بجانب 130 حالة جديدة بدون أعراض حتى أمس الأربعاء.
أضافت، "لا يزال هناك 1367 حالة بدون أعراض خاضعة للملاحظة الطبية، بانخفاض 174 حالة عن أول أمس الثلاثاء، وبذلك يرتفع عدد حالات الإصابة إلى 81 ألفا و554 حالة، مع ارتفاع عدد الحالات الوافدة من الخارج إلى 806.
وسجلت المفوضية ست وفيات جديدة، ما يرفع عدد الوفيات إلى 3312 حالة وفاة.
وكانت الصين، سجلت اليوم الخميس، 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا كلها وافدة من خارج البلاد، بينما لم تسجل أي إصابة محلية.
وذكرت لجنة الصحة الصينية اليوم ببلدية شنغهاي أن المدينة أبلغت عن ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد وافدة من الخارج.