الكباريتي رئيسا للهيئة المكلفة بادارة صندوق همة وطن

mainThumb

02-04-2020 10:07 PM

السوسنة - اختارت الهيئة المكلفة بإدارة صندوق (همة وطن) اليوم الخميس، خلال اجتماع لها، عبد الكريم الكباريتي رئيسا لها والمهندس جمال الصرايرة نائبا للرئيس.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قرر الموافقة على تشكيل لجنة لإدارة حساب تبرعات القطاع الخاص الرئيسة لصندوق (همة وطن).

وتضم اللجنة التي جاء تشكيلها عملا بأمر الدفاع رقم 4 لسنة 2020 الصادر بمقتضى احكام قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992 وبناء على تنسيب محافظ البنك المركزي الاردني السادة: عبدالكريم الكباريتي وحمدي الطباع وجمال الصرايرة وعبدالاله الخطيب وسعيد دروزة.
وتضم اللجنة كذلك باسم السالم وصبيح المصري وموسى شحادة وعمر ابو وشاح وعثمان بدير وسعيد سعيد ومحمد ابو غزالة ورياض صادق.
وباشرت اللجنة اجتماعاتها لانتخاب اللجان وتحديد طرق جمع التبرعات وترجمة الأهداف الواردة في امر الدفاع رقم 4 وذلك بقيام القطاع الخاص بجهد مواز لاجهزة الدولة لتخفيف الأثار الاقتصادية والاجتماعية التي ترتبت على محاربة الجائحة حيث تم تشكيل ثلاث لجان واحدة لجمع التبرعات وواحدة للرقابة والتدقيق والثالثة لجنة المالية.

وسترفع اللجنة تنسيباتها حسب ما ورد في القانون لرئيس الوزراء لجهة خطة عمل اللجنة وتحديد الفئات والشرائح المستهدفة وعلى الاخص الفئات الأكثر تضررا واليات توجيه الدفع والصرف.
وتم خلال الاجتماع الذي عقد بكامل اعضائها ومشاركة محافظ البنك المركزي واجهزة تكنولوجيا المعلومات، الاتفاق على ان تكون جلسات اللجنة مفتوحه للتعامل مع التطورات والمستجدات المتلاحقة والعمل على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والمجتمع المدني والمهنيه ودعم جهودها في التخفيف من اثار الأزمة.

وأشادت اللجنة خلال الاجتماع بالجهود التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني ومختلف اجهزة الدولة الأردنية والقوات المسلحة والأجهزة الامنية لتامين سلامة الوطن والمواطنين، مؤكدة ان ذلك يبعث على الفخر والاعتزاز.

كما اشادت اللجنة بالجهود والمبادرات المتتالية للبنك المركزي الأردني دعما للشركات الصغيرة والمتوسطة وتحفيز عجلة الإنتاج.
واصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الثلاثاء الماضي امر الدفاع رقم 4 لسنة 2020 ينشأ بموجبه صندوق لدعم المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس كورونا ومواجهة آثاره يسمى (همة وطن) وتودع فيه التبرعات من داخل المملكة وخارجها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد