عاجل

تحديد اجراءات وموعد عودة موظفي القطاع العام لعملهم.. تفاصيل

لاونروا تبدأ بإيصال الأدوية اللازمة للاجئين الفلسطينيين

السوسنة - بدأت الكوادر الطبية التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "اونروا" بتوزيع وتوصيل الادوية اللازمة للاجئين المحتاجين في المملكة.

اقرأ ايضا:  جابر يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان فحص العينات


وقالت "اونروا" في بيان اليوم الأحد، إن الجولة الأولى من التوزيع التي ستستغرق أسبوعين تقريبًا تستهدف مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم الذين يعتمدون على الأنسولين، والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، والنساء الحوامل المصابات بداء السكري التي كان من المقرر ان يحصلوا على علاجاتهم بين 21 و31 آذار الماضي.


وبينت أن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوكالة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وحرصاً على ايصال الادوية لمحتاجيها في الوقت المحدد خصوصاً في ظل الظروف الراهنة وفرض حظر التجول.


واشارت إلى انه خلال الأيام الستة الماضية تلقت 11394 أسرة أدوية الأمراض غير المعدية الخاصة بهم، مؤكدة مواصلتها توزيع الأدوية لباقي المخيمات.

اقرأ ايضا:  منخفض جوي جديد الخميس.. تفاصيل


ولفتت إلى انها بالتعاون مع الحكومة استصدرت تصاريح الحركة اللازمة لفرق الاونروا الطبية ليتسنى لهم التنقل بين المحافظات بسهولة وايصال الادوية للاجئي فلسطين في مختلف المخيمات، حيث سيتم توزيع حصص من الادوية تكفي لمدة شهرين.


وثمن مدير عمليات الاونروا في الاردن، محمد آدار الشكر، للحكومة ودائرة الشؤون الفلسطينية مساعدتها في الحصول على التصاريح اللازمة لموظفي الوكالة كي يواصلون عملهم.


وبينت الاونروا انها تتناقش مع الحكومة حول أفضل وقت لإعادة فتح المراكز الصحية وإعادة البدء في تقديم الخدمات الصحية الحيوية في 25 مركزًا صحيًا، مشددة على ضرورة التزام اللاجئين بالبقاء في منازلهم واحترام التباعد الاجتماعي لحماية صحتهم وصحة أسرهم وكذلك مجتمعهم.

وقالت "الاونروا" إن المراكز الصحية التابعة للوكالة عملت على إعادة جدولة المطاعيم إلى اوقات ما بعد جائحة الفيروس حرصاً على صحة وسلامة الأطفال وتفادياً لالتقاط اي نوع من العدوى، كما تعمل على توفير خط ساخن للاجئين لاستخدامه في حالة الطوارئ أو اذا كان لديهم أي من الأسئلة أو في حالة نفاد الأدوية، حيث سيتم الإعلان عنه بمجرد أن يصبح جاهزًا.