أميركا تسجل رقماً غير مسبوقاً بوفيات كورونا بيوم واحد .. !

السوسنة – وكالات – سجلت الولايات المتحدة الأميركية رقمًا قياسيًا في وفيات وباء فيروس كورونا ، وذلك بوفاة 1736 شخصًا خلال يوم واحد، وفق ما اعلنه موقع سي أن ان فجر الاربعاء.

السعودية تحدد مدة زمنية للقضاء على كورونا ..


وحسب آخر إحصاءات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، هناك ما لا يقل عن 386 ألف إصابة بفيروس كورونا بالايات المتحدة، فيما توفي أكثر من 12 ألف شخص.


وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قال ، إنه لم ير مذكرات مستشاره التجاري بيتر نافارو، التي كتبها في يناير كانون الثاني الماضي، كان قد حذره فيها من مخاطر تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى قبل "يوم أو يومين".

أوامر ملكية سعودية جديدة

وقال ترامب، خلال مؤتمر الإحاطة الإعلامية من البيت الأبيض بشأن فيروس كورونا، للصحفيين: "لم أرها (المذكرات). أنا لم أبحث عنها أيضًا".

وعندما سُئل عن سبب تقليله من حجم فيروس كورونا في البداية - على وجه التحديد ادعائه بأن الحالات ستنخفض - قال ترامب للصحفيين: "لن أخرج وأبدأ بالصراخ، يمكن أن يحدث هذا... أنا أنا مُحب لهذا البلد. لا أريد أن أتسبب في دمار وصدمة".

ترامب : نمر بأسبوع موجع جداً جداً

وادعى ترامب أنه على الرغم من عدم رؤيته للمذكرات في ذلك الوقت، فقد توصل إلى نفس الاستنتاجات مثل نافارو في يناير كانون الثاني، مُستشهداً بقراره بوقف السفر من الصين.

 

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 81 ألفا