اول موجة حرارة تدخل المملكة هذا العام .. وهكذا سيكون الطقس خلال ايام العيد

mainThumb

13-05-2020 02:17 PM

عمان - السوسنة - حسين حلالشه - تستمر الارتفاعات الجوية في التأثير على معظم مناطق المملكة، حيث يشهد الاردن خلال الايام القادمة، اولى موجات الحرارة هذا العام، والتي  بدورها ترفع درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلاتها الاعتيادية بالنسبة لها الوقت من العام.

 عبيدات يوضح حول دخول الاردن بالموجة الثانية من كورونا

مدير التنبؤات الجوية في دائرة الارصاد الجوية رائد رافد آل خطاب، قال لـ"السوسنة"، ان درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع اعتبارا من اليوم وهو الاول من الثلث الاخير من شهر رمضان المبارك، حيث ستوالي درجات الحرارة ارتفاعها لتسجل اعلى معدل لها عند 37 الى 38 درجة مئوية يومي الاحد والاثنين القادمين.

واضاف آل خطاب بأن الموجة سينتهي تأثيرها في حلول عيد الفطر السعيد حيث ستسجل درحات الحرارة خلال ايام العيد ما بين 30 الى 32 درجة، مبينا الى ان الاردن لم يدخل بعد في فصل الصيف والذي يبدأ فلكيا في 21 من حزيران من هذا العام.

 لا اصابات جديدة بكورونا في اربد

اما في  العقبة والبحر الميت والاغوار فتكون الاجواء جافة حيث ستسجل درجات الحرارة من 40 الى 42 درجة مؤية.

ولفت آل خطاب الى وجود فرصة لهطول زخات مطرية، يومي الخميس والجمعة، في اقصى جنوب المملكة بما فيها العقبة، نتيجة للتسخين الحراري.

 هيئة النقل البري توضح حول تغيير على تعرفة النقل العام حالياً

كما حذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، وضرورة ارتداء العاملين في القطاعات الانشائية والبناء الى الالبسة العاكسة للحرارة والاقنعة الواقسة من اشعة الشمس.

ونوه آل خطاب الى ضرورة شرب المياه او السوائل التي لا تحتوي على السكر خلال فترة الافطار، لتعويض نقص هذه السوائل من الجسم.

 التربية تعلن البرنامج المعدل لامتحان التوجيهي



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد