ترامب يتساءل : لماذا الصين تدفع أقل .. ؟

mainThumb

17-05-2020 03:42 AM

السوسنة – وكالات – ركز الرئيس الأميركي دونالد ترامب جهود مكافحة وباء فيروس كورونا على مهاجمة الصين بشكل مكثف ومركز ، حتى ان احدى الصحفيات سألته عن تلك الجهود وماذا فعلت ادارته قال لها " إسألي الصين".
وبالامس قال ترامب انه سيوفر 500 مليار ان قطعت بلاده علاقاتها مع الصين ..!.

واليوم انتقد ترامب مجددا الميزانية الضئيلة التي تخصصها الصين للمنظمات العالمية بالنسبة لعدد سكانها.

الحكومة الإيرانية: لن نستسلم

وقال ترامب مغردا، السبت: "لماذا تقوم الصين، وعلى مدى عقود وبكثافة سكانية أكبر منا، بدفع ميزانية ضئيلة من الدولارات لمنظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة، والأسوأ من ذلك كله، منظمة التجارة العالمية حيث يتم تصنيفها بأنها من "الدول النامية" وبالتالي تحظى بامتيازات هائلة مقارنة بالولايات المتحدة وغيرها من الدول؟".

وألقى الرئيس الأميركي باللوم على السلطات الصينية وتعاملها المتأخر مع فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب بأضرار جسيمة في الاقتصاد الأميركي.

وأضاف ترامب "قبل الجائحة التي أتت من الصين، كان اقتصادنا يذهل عقول الجميع، الأفضل من أي بلد آخر، على الإطلاق، سنعود لذلك مجددا وقريبا!".

وكان ترامب قد انتقد منظمة الصحة العالمية بسبب طريقة إدارتها لأزمة جائحة فيروس كورونا، متهما إياها بالتركيز على الصين وفتحت السلطات الأميركية تحقيقا بشأن تعامل الصين والمنظمة مع الجائحة.

الحكومة الفلسطينية تفرض حظر تجول شاملا خلال عيد الفطر

وتسبب هذا التوتر في تعليق التمويل الأميركي لمنظمة الصحة العالمية.

وقال الرئيس الأميركي في أبريل الماضي إن بلاده قدمت 452 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية العام الماضي، وأن هذا "أكبر بعشرة أضعاف" من التمويل الذي قدمته الصين للمنظمة والبالغ 40 مليونا، وفقا لترامب.


أتى هذا بعد أقل من يوم من تقرير لشبكة "فوكس نيوز" ذكرت فيه أن ترامب على وشك إعادة تقديم بعض التمويل لمنظمة الصحة العالمية، بعد شهر من إعلان الرئيس تعليق الدعم.

 

قفزة قياسية حادة بإصابات كورونا في السعودية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد