طريقة تحضير السلطة المكسيكية

mainThumb

20-05-2020 06:05 PM

السوسنة - اشتهرت المكسيك بتنوع وجباتها الغذائية وتعدد أنواع السلطة المحضرة بجانب الطعام ؛ فتعتبر السلطة طبق مهم على سفرة الطعام، ويضاف إلى السلطة المكسيكية أنواع كثيرة ومتنوعة من الخضروات المغذية والطازجة مثل الفاصولياء والذرة و البازيلاء والبصل الأخضر والليمون والنعناع والبروكلي والفجل .
للسلطة المكسيكية نكهة مميزة حادة تعتمد إضافة الفلفل الحار، ورقائق خبز التورتيلا المقلية المقرمشة ، وجبنة الشيدر . ومنها السلطة البحرية وسلطة الخضار، إضافة إلى السطات المضاف اليها البيض المسلوق .
وهي اختيار موفق للأشخاص الذين يبحثون عن طعام صحي ونمط حياة جيد ، ويجمع عليها أخصائيو التغذية ؛ لما لها من قيمة غذائية عالية تكمن في استعمال الخضار الطازجة ، ويؤكدون أنه على الأشخاص الذين يريدون التحكم بكتلة الجسم لديهم بالبدء بتناول طبق السلطة مع وجباتهم الرئيسية لأنها تساعد على ملء المعدة ، ولها فوائد عديدة لخصها الدكتور روبرت كلونر من هيئة الصحة البريطانية فيما يلي :
1. تعتبر السلطة فاتحة للشهية عند تناول الطّعام فطريقة تحضيرها وتزينها تضفي على سفرة الطعام منظر جميل يساعد على زيادة قابلية الأشخاص على الطعام .

طريقة عمل الأوزي


2. تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم ، وتحسن الخضروات الطازجة عمل الجهاز الهضمي عند الإنسان .
3. أما بالنسبة لفوائد إضافة الأفوكادو للسلطة فهي متنوعة ومغذية وتمد الجسم بالطاقة، وتحتوي على سعرات حرارية عالية تساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ،ومصدر غني بعنصر البوتاسيوم الذي يساعد على ضبط ضغط الدم ، ويحتوي على مواد مضادة للأكسدة؛ فتقاوم التجاعيد وتحارب الشيخوخة . و تقضي على رائحة الفم الكريهة .
أبدع المكسيكيون بإضافة ثمرة الأفوكادوا إلى طعامهم فيحضرون منها أطباق السلطة الملونة والرائعة ويحضر منها أيضا الصلصة المكسيكية الشهيرة .
طريقة عمل السلطة المكسيكية بالافوكادوا
المكونات
• ثمرة الافواكادوا
• 3 حبات من البيض المسلوق
• خبز التورتيلا
• الملح
• الفلفل الأسود
• السماق
• عصير الليمون
• علبة من الطماطم الكرزية ( صغيرة الحجم )
• دبس الرمان
• زيت الزيتون
طريقة التحضير
1. يسلق البيض إلى حين الاستواء مدة 20 دقيقة .
2. تقشر ثمرة الأفوكادوا وتهرس .
3. تقطع رقائق خبز التورتيلا الى مثلثات
4. عند استواء البيضة تقشر وتهرس
5. توضع البيضة في وعاء وتخلط بالأفوكادوا ويضاف إليها زيت الزيتون وعصرة الليمون والملح و الفلفل الأسود و السماق تخلط جيدا لتتوزع التتبيلة .
6. تقلى شرائح التورتيلا الى ان تكتسب اللون الذهبي .
7. توضع السلطة في صحن تقديم .
8. تضاف حبات الطماطم الكرزية إلى الصحن وتخلط

طريقة عمل الكبة على الطريقة العراقية


9. توضع رقائق التورتيلا في صحن تقديم
10. يضاف إلى رقائق التورتيلا دبس الرمان
*ملاحظة : يمكن تحضير سلطة الافوكادوا بإستبدال هرس ثمرة الأفوكادوا والبيض بتقطيعها مربعات صغيره ويضاف إليها تتبلية البهارات والطماطم الكرزية ، وفي طبق التقديم تزين برقائق التورتيلا ويضاف إليها دبس الرمان ويتم تقديمها مع وجبات الغداء .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد