ترامب : أعتقد أنني أعجبه ...لكني أسوأ ما حدث

السوسنة – أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لا يريد فوزه في انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة عام 2020، واصفاً نفسه بأنه «أسوأ ما حدث لروسيا».

وقال ترامب، في حديث لبرنامج «فول ميجر»، نشر الأحد: «إنني أسوأ ما حدث لروسيا، وبوتين يفهم ذلك. تربطني علاقات جيدة به، لكنه يفهم هذا الأمر». وتابع: «هو ربما لا يريد فوزي. يمكنني أن أقول لكم مباشرة الآن، على الرغم من أنني أعتقد أنني أعجبه، إلا أنني لست على يقين بأنه لا يريد أن أنتصر»، وفق ما نشرت «روسيا اليوم»، وقال سيد البيت الأبيض إنه يخوض منافسة مع «حزب فاسد»، لكنه قوي جداً، في إشارة إلى الديمقراطيين.

مصابو كورونا في اميركا يتخطون 1.6 مليون

وفي اطار جائحة كورونا، فقد فرض ترامب الأحد حظرا على حركة السفر القادمة من البرازيل إلى الولايات المتحدة.

وتحتل البرازيل، وهي الدولة الأكثر سكانا في أمريكا اللاتينية، المركز الثاني في عدد الإصابات بفيروس كورونا على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة نفسها.

ويمنع الإجراء التنفيذي عملية دخول أي شخص يحاول الوصول إلى الولايات المتحدة، وكان متواجدا في البرازيل، في الأيام الأربعة عشر السابقة على ذلك.

وسيتم إعفاء المواطنين الأمريكيين والمقيمين إقامة دائمة وأزواج المواطنين الأمريكيين من هذا الحظر.

وفيات كورونا حول العالم تتجاوز 345 ألفا

وعبر مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين عن أمله في أن يكون الإجراء مؤقتا، وذلك في تصريحات أدلى بها لشبكة "سي بي إس" التليفزيونية الأمريكية.

وقال إننا "نأمل أن يكون ذلك مؤقتا. لكننا وبسبب الوضع في البرازيل، نتجه لاتخاذ كل خطوة ضرورية لحماية الشعب الأمريكي".

وذكر أوبراين أن الخطوة في الوقت الراهن تستهدف البرازيل، وأن البيت الأبيض قد ينظر في فرض حظر على دول أخرى في أمريكا اللاتينية "على حسب كل دولة".

وكان ترامب قد أوقف الرحلات الجوية القادمة من عدد كبير من الدول، بدءا من الصين ثم أوروبا. كما دخلت كندا والمكسيك المجاورتان في اتفاقات مشتركة مع الولايات المتحدة لمنع معظم حالات السفر غير الضرورية.

فلسطين تتجه للاعلان عن التعايش مع كورونا

وينظر إلى أن ترامب له علاقة وثيقة مع رئيس البرازيل جايير بولسونارو، الشعبوي اليميني.

وكان بولسونارو وترامب قد التقيا في منتجع الرئيس الأمريكي الخاص في مار آلارجو في فلوريدا في اذار/ مارس حيث كانت الجائحة تتفشى.

 

رئيس النمسا وزوجته يخرقان قيود إجراءات العزل