العميد الفراية : لن يكون حظراً شاملا وقت صلاة الجمعة

السوسنة - أكد مدير عمليات خلية ازمة كورونا العميد الركن مازن الفراية أن الوضع الوبائي في الأردن تحت السيطرة، مبيناً أن الوضع لن يعود كما كان قبل كورونا.

واضاف الفراية خلال لقاء على قناة الحقيقة الدولية ان هناك توجه لإعادة فتح الحياة تدريجيا خلال الأيام القادمة لافتا بقوله هناك قرار مرتقب خلال الأيام القادمة للسماح بالتنقل بين المحافظات

واوضح الفراية أنه سيعلن عن آلية يسمح فيها للمواطنين بالوصول الى المساجد يوم الجمعة معتقدا أنها ستكون سيرا على الاقدام على حد تعبيره، قائلا: "طالما ستفتح المساجد فلن يكون حظرا شاملا وقت الصلاة، لكن هناك وسيلة والية معينة سيتم الاعلان عنها" ولا قرار واضح لغاية الان .

 

تمديد فترة استفادة المنشآت من أمر الدفاع رقم (1)

وأوضح العميد الفراية  بأنه يتم الضبط الكامل لكل عدوى تأتي من الخارج وأن تراجع اعداد نقاط الغلق العسكرية مرتبط بالحالة الوبائية، وهناك قرار خلال الأيام القادمة للسماح بالتنقل بين المحافظات.

وأفاد أن الحكومة قامت بحماية المواطن الأردني بكل ما بوسعها، والكرة الان في ملعب المواطن بخصوص فتح كل القطاعات، وأضاف أن هناك مرحلة ثالثة للاردنيين العائدين من الخارج ستكون يوم 6-6 عبر الحدود البرية والجوية والبحرية .

حريق في قضاء بيرين

 

وقال الفراية في تصريحات صحفية :" لم اذكر شيء عن الحظر الشامل يوم الجمعة، مؤكداً انه سيعلن لاحقاً عن كيفية الذهاب للمساجد " .