إغلاق 760 منشأة وتحرير نحو 2000 مخالفة منذ بداية كورونا

mainThumb

04-06-2020 10:20 AM

السوسنة - أغلقت الكوادر الرقابية في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال أزمة كورونا المستجد منذ 18 آذار/مارس 2020 وحتى 2حزيران/يونيو، نحو 760 منشأة لمخالفتها التشريعات، وفق مدير مديرية حماية المستهلك في وزارة الصناعة والتجارة علي طلافحة.

 الأوبئة توضح آلية اتخاذ القرارات واولوية عمل اللجنة

وقال طلافحة، الخميس، إنه جرى تحرير نحو 2000 مخالفة واستقبال نحو 13 ألف شكوى، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد.

"قمنا بإجراء 1900 جولة رقابية خلال أزمة فيروس كورونا المستجد" وفق طلافحة.

وفي حديثه عن المخالفات خلال شهر أيار/ مايو الماضي، بين طلافحة أنه منذ 1 أيار/مايو، وحتى نهايته جرى تحرير 550 مخالفة وإغلاق 52 منشأة.

 اربد: رفع العزل عن جميع المناطق والمنازل باستثناء منزل.. تفاصيل

"تلقينا خلال شهر مايو/أيار 850 شكوى، وتم إجراء 850 جولة رقابية" بحسب طلافحة.

المخالفات في شهر رمضان

ولفت طلافحة أنه منذ بدء شهر رمضان في نيسان/أبريل الماضي، وحتى اللحظة تم تجهيز فرق رقابية مشتركة من المؤسسات الرسمية التي تخولها تشريعاتها الرقابة والتفتيش على المنشآت.

وفي حديثه عن عمل الفرق الرقابية خلال شهر رمضان قال إنه خلال شهر رمضان تم تحرير 742 مخالفة تتعلق بعدم التزام المنشآت بالسقوف السعرية، أو لعدم الالتزام بالتشريعات النافذة مثل أوامر الدفاع وغيرها، إضافة لعدم الالتزام بمتطلبات السلامة العامة.

وبين أنه جرى إغلاق 105 منشآت بموجب التشريعات ؛ لمخالفتها التشريعات المتعلقة بأوامر الدفاع خلال شهر رمضان.

 سفارتنا في اميركا توجه رسالة للمغتربين

"تلقينا خلال شهر رمضان نحو 2000 شكوى على مختلف القطاعات الاقتصادية، وجرى إجراء اللازم لها (...) كما تم إجراء نحو 770 جولة رقابية بمختلف أنحاء المملكة وذلك من 24 نيسان/ أبريل، وحتى 24 أيار/مايو"وفق طلافحة.

وأضاف أنه جرى تعزيز الكادر الإداري والجولات الرقابية وآليات التواصل مع الوزارة عبر توفير غرفة عمليات على مدار الساعة، إضافة لصفحة الوزارة على فيسبوك، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل.المملكة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد