مشروع جديد في الجفر لتوفير المياه

mainThumb

30-06-2020 12:43 PM

السوسنة - وقع وزير المياه والري رائد أبو السعود اتفاقية تنفيذ وتشغيل مشروع الآبار الصحراوية في منطقة الجفر على الطاقة الشمسية بقيمة 155 ألف دينار، مقدمة كمنحة من منظمة "يونسيف" الدولية.

 المستفيدون من صندوق اسكان ضباط الجيش.. أسماء

وقال أبو السعود، الثلاثاء، إنّ الهدف من المشروع هو "توفير كميات مياه إضافية، تحسين التزويد المائي، خفض كلف تشغيل المياه، توفير مظلات مياه ومشارب للمواشي، وتحسين سبل العيش للأهالي في مناطق البادية".

وأضاف، أنّ الاتفاقية تشمل تشغيل بئر الجفر الاستكشافية على الطاقة الشمسية، مع تجهيز وبناء كافة المرافق اللازمة، وبناء سور وسياج حول منطقة البئر، وبناء قواعد للخلايا الشمسية، وعمل مشارب للمواشي بالقرب من البئر للتسهيل على أبناء البادية والمناطق المجاورة في تأمين سقاية مواشيهم.

وتابع: أنّه سيتم عمل إنارات لازمة، وغرفة الحارس، وعمل غرفة للكلورين، وتجهيز خزان مياه مع بناء مظلة لتعبئة صهاريج المياه لأهالي المنطقة والمناطق المحيطة ضمن إجراءات وزارة المياه والري الهادفة إلى تطوير المناطق النائية وتوفير المياه للاستخدامات المختلفة للشرب أو سقاية المواشي.

 الجيش يحبط محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى الأردن

وأكد أن المرافق ستعمل على الطاقة الشمسية بكفاءة عالية بهدف توفير المال والجهد على مدار الأسبوع .

وأشار أبو السعود إلى أن تنفيذ الأعمال الذي سيباشر بتنفيذها مباشرة من قبل أحد المقاولين المحليين سينعكس على تأمين وصول المياه للمواطنين، وكذلك تخفيف الأعباء عليهم مع تخفيض كلف تشغيل وتوزيع المياه ضمن خطط وزارة المياه والري في خفض كلف الطاقة، ورفع كفاءة التزويد .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد