عاجل

ماذا قال وزير الصحة عن الوضع الوبائي في الاردن؟

الرفاهية الرقمية .. ماهي ؟

السوسنة - كثرت الاختراعات والابتكارات في هذا العالم نتيجة التطور السريع الذي يشهده العالم ، بغض النظر عن موضوع فائدة هذه الاختراعات ، ومما ساعد في ذلك هو انتشار إنترنت الأشياء ؛ حيث أن معظم أجهزتنا وحاجاتنا أصبحت تتطلب وجود الإنترنت كشيء أساسي .


وأصبح استخدام هذه الأدوات والأشياء مطلبا في عصر التطور والرفاهية والذي بات يلازمنا في حياتنا .

اختراق الأجهزة وحمايتها


ومن ضمن الأجهزة والأدوات المطورة والذكية والتي تعتبر أمر جديد وحديث برزت بعض الاختراعات التي قد لا ترجى منها فائدة ، وليست هي بالشيء المهم ، وهي :


1. فرشاة أسنان تعمل بتقنية البلوتوث ، وأطلق عليها اسم Pro - 500 ، وهي فرشاة تأتي بشكل متكامل مع تطبيق يعمل على الأجهزة الذكية ، حيث يذكرك التطبيق بموعد تفريش أسنانك ، ويعرض لك التطبيق إحصائيات بشكل دوري عن المناطق الواجب عليك التركيز عليها أثناء التفريش .


2. شوكة HAP I fork ، وهي شوكة تتبع سرعة مستخدمها في الأكل ، ويبلغ سعرها 80 دولار أمريكي .


3. مقلاة Smart Pan ، وهي مقلاة ذكية تقوم بالتعرف على ما فيها من محتويات ومكونات فقط ، ووصل سعرها إلى 210 دولار أمريكي .

 

4. حافظة بيض مصنوعة من البلاستيك ، وأطلق عليها اسم Egg Minder ، وتتمثل وظيفة هذه الحافظة بإرسال إشعار لمستخدمها عندما ينقص البيض ، أو ينفد من البيت ، وسعرها 10 دولار أمريكي .


5. سجادة Smart Mat وهي سجادة تستخدم لليوغا ، وتخبر صاحبها وتحذره عندما يخطئ في تمارينه ، ووصل سعرها إلى 340 دولار أمريكي .

استخدامات ماء الورد وفوائده


6. جهاز Spire وهو جهاز يقوم باخبار مستخدمه بأنه متوتر ، ويمكن وضع الجهاز على الحزام أو داخل الملابس .


7. حبل رياضي ذكي ، يسمى smart rope ويستخدم هذا الحبل للقفز كباقي الحبال الرياضية ، عدا عن أنه يقوم بعد مرات القفز ويعرضها للمستخدم ، ووصل سعره إلى 90 دولار أمريكي .


8. زجاجة Hid Rate Spark وهذه الزجاجة تهدف إلى متابعة كمية شرب الماء خلال اليوم ، ووصل سعرها إلى 55 دولار أمريكي .

حلاقة الذقن المنزلية .. أخطاء وبدائل عن الكريمات