كيف تقلل نفقات الترفيه ؟

mainThumb

01-07-2020 12:36 PM

السوسنة - إنّ إنفاق المال على وسائل الترفيه و المناسبات الخاصة والسفر يمكن أن يكلفك مبلغا مفاجئا مع مرور الوقت. و يمكن تخفيض هذا المبلغ بشكل كبير من خلال وضع ميزانية مدروسة بشكل جيّد. إذ يمكنك تقليل نفقات الترفيه الخاصة بك إذا كنت تعرف أين تصرف أموالك تحديدا. و قم بتتبع ميزانيتك و المقارنة بين نفقات شهر و شهر آخر لترى كيف تتغير عادات الإنفاق الخاص بك.

و من العادات التي يمكن أن توفر عليك الكثير ما يلي :
1- يمكن الاستمتاع بالأفلام و الكتب والموسيقا من مكتبات إلكترونية مجانية ، دون الحاجة إلى شرائها .
2 - احصل على اشتراك بالمكتبات إذا كنت قارئا نهما . إذ ستوفر لك مئات من وسائل الترفيه في المنزل. من مثل : الكتب ( الورقية أو الصوتية أو الإلكترونية ) و الأفلام و المجلات و الصحف والموسيقا، كلها متاحة مجانا أو برسوم سنوية رمزية .و بعض المكتبات قد يوفّر استئجار ألعاب الفيديو أو قد تجد فيها فعاليات مختلفة موسيقية و فنيّة و ثقافية ، من مثل ورشات التنمية الشخصية و نوادي الكتب .
وسيجد أيضا أطفالك فعاليات مناسبة مسرحية و ثقافية و ترفيهية ، وهذه النشاطات موجودة بالفعل ، لكن عليك البحث عنها .

كيف تعلّم الأوروبيون السباحة ؟

3 - تقاسم نفاقات الترفيه مع أصدقائك . يمكنك مشاركتهم تكلفة شراء لعبة ما أو فيلم أو كتاب ، كما يمكنك إذا أردت السفر أن توفّر مبالغ كبيرة إذا اصطحبت أصدقاءك ؛ إذ سيتشاركون معك في نفقات الطعام و السكن و غيرهما .

4 - تحقق من الخصومات المتوفرة ، فبعض الشركات و أماكن الترفيه تقدّم خصومات للطلاب أو العاملين في وظيفة محدد ( معلمين – عسكريين .. ) ، و أسأل عن الخصم لمعرفة ما إذا كنت مؤهلا لواحد من الخيارات .

5 - استفسر من مدرستك أو جامعتك أو مكان عملك للتعرف على الخصومات المتاحة لك و العروض المتوفرة واحتفظ بإثبات شخصية (الهوية) .

6 - حاول شراء تذاكر السينما و غيرها من الإنترنت لتحصل على خصومات إضافية .
7 - قم بحضور الفعاليات المجانية التي تقيمها المؤسسات المختلفة .

8 - اسأل عن أيام أو ساعات الخصومات . فبعض المتاحف و المراكز الترفيهية، وغيرها لديها أيام سنوية مجانية أو مخفضة الرسوم . أمّا الأماكن الأخرى (مثل برك السباحة، و المطاعم ) فلديها ساعات خصم يوميا أو أسبوعيا .

9 - إذا كنت ترتاد أنت و عائلتك مكانا باستمرار ، مثل مدينة الألعاب
قم بشراء كوبون سنوي ، فالعديد من هذه الكوبونات يكلف مبلغ الزيارة مرتين أو ثلاث مرات.
10 - قبل أن تشتري تذكرتك ،اسأل عن فرص التطوع في المكان الذي تريد زيارته ، فبعض الفعاليات بحاجة إلى متطوعين .

11- سافر في مواسم مختلفة عن مواسم السياحة ، و سافر دون شركة سياحية ، فيمكنك حينها توفير تكاليف هائلة ، و الاطلاع على ثقافة المدينة بشكل أوسع و بحرية . و لن تقع في فخاخ الأسعار السياحية.

12 - قم بشراء تذاكر الطائرة قبل عدة أشهر من موعد السفر . فبعض الشركات تقدم خصومات تصل إلى 20٪ للأشخاص الذين يشترون التذاكر مقدما.
13 - ابحث عبر الإنترنت عن صفقات ترفيهية في المدينة التي تريد السفر إليها ، عن المطاعم و الفنادق ...
14 - مناطق الجذب السياحي ترفع أسعار المواد الغذائية و المشروبات ، لذلك خذ الطعام معك لتوفير المال . و اختر الوجبات الخفيفة سهلة التناول في أثناء المشي . و اسأل قبل ذلك عن سياسة المكان في جلب طعام من الخارج ، لتجنب رمي أشيائك قبل الدخول .


15 - لا تنس قضاء بعض الوقت في العطلات في الهواء الطلق . أو حتى في السفر ؛ لأن العديد من الأنشطة ذات الصلة بالطبيعة مجانية . اذهب للمشي ، أو ركوب الدرجات الهوائية أو أي أنشطة أخرى.

لماذا الرقص في كل الأفلام الهندية ؟



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد