ما هي أحداث غرق سفينة التايتنك ؟

mainThumb

02-07-2020 09:00 PM

السوسنة - التايتنك فيلم كارثي رومانسي أمريكي الإنتاج من إخراج وإعداد "جيمس كاميرون" . يتحدث عن كارثة غرق السفينة في عرض البحر " آر إم إس تايتانك" في أول رحلة لها عن طريق المحيط الأطلسي، وتحدث ايضًا عن قصة حب متينة حدثت في سفينة التايتنك بين بين الشاب جاك والفتاة روز حيث ينتمي كل منهما الى طبقة اجتماعية مختلفة ، تدور الاحداث في العام 1912 . صور الفيلم في العام 1996 م في سان فرانسيسكو، ولونغ بيتش، كاليفورنيا، وفانكوفر، والمكسيك، ونوفا سكوشا،. وصدر في 19ديسمبر العام 1997 ، واحتوى على أغنية بعنوان My Heart Will Go On من تأليف جيمس هورنر. تكلفة الفيلم 200مليون دولار أميريكي ،و الإيرادات2,185,372,302 دولار أمريكي .
أبطال الفيلم :

تعرف على فيلم أسد الصحراء


ليوناردو ديكابريو في دور " جاك دوسون "
كيت وينسليت في دور " روز دفيت "
بيلي زين في دور " كال هوكلي "
كاثي بيتس في دور" مولي براون "
فيكتور غاربر في دور" تومس اندروس "
فرانسيس فيشر في دور" روث دفيت "
بيل باكستون في دور" بورك ليفيت "
راوي الفيلم هو غلوريا ستيوارت
فكرة الفيلم والقصة
في عام 1996، قام بروك لوفيت وفريقِه بالبحث في حُطام سفينَة التايتنك التي يظنون أن بداخلها قلادَة الماس نادرة تُسمّى "قلب المحيط"، وهذا جاء من أنهم وجدوا في السفينة رسمة لامرأة ترتدي القلّادة. تم إحضار روز داوسون هي المرأة التي تظهر في الرسمة على متن السفينة لتحكي قصتها في سفينة التايتنك .
وتحول ما قالته الى فيلم حصد العديد من الجوائز ، وتدور أحداث الفيلم على متن سفينة التايتنك التي قلّت البطلة روز البالغة من العمر 17 عامًا من مدينَة ساوثهامبتون الإنجليزيّة ، وذلك في العام 1912 م، مع والدتها وخطيبها المترف، حيث سعت أمها لحصول هذا الزواج ليساعدها في حل مشكلاتها المالية بالرغم من رفض روز .
كان كال – خطيب روز – يشعر بأن روز لا تحبه لذا كان يسيء معاملتها ، فقررت روز الانتحار للتخلص منه من خلال رمي نفسها عن سطح السفينة في البحر ، في هذه اللحظات أنقذ الشاب جاك المتواجد على سطح السفينة روز .
جاك رسام من الطبقة الفقيرة ، شكرته روز على إنقاذها ، ومع وصول كال طلبت منه أن يشكره ، وقاما بدعوته الى العشاء في الدرجة الاولى من السفينة برفقتهما . وبعد هذا التعارف ومع مرور الوقت تحب روز الشاب جاك ، فيبدو على كال الغيرة .
وفي أحد الأيام تطلب روز من جاك القدوم إلى غُرفَتها في غياب كال، وطلبت منه رسمها وهي عارية وفي صدرها القلادة، يكتَشِف أحد الحُرّاس ذلك، فيهرُبان منه. ثُم يخرجان إلى سطح السفينَة وهنا يحدث اصطدام جبلٍ جليدي بطرف السفينَة ويبدأ الفيضان بالحدوث في الطوابق السفلية من السفينة.
يكتَشِف كال ما حدث ويعثُر على الرسمَة فيغضب ، وحينَ يجد جاك وروز يقوم بوضعِ القلادة في جيبِ جاك ويتَهمه بالسرقة. فيقوم أحد رجال الأمن بإلقاء القبض عليه وأخذه إلى مكتب الأمن السُفليّ ويربط يداه بأحد الأعمدة وتبقى القلادة مع كال.
مع حدوث غَرق السفينَة، تذهب روز لإنقاذ جاك وتترك والدتها وكال اللَذين رَكِبا في إحدى قوارب النّجاة. وتصعد لسطح السفينة هي وجاك يظهر كال مرة أخرى ويحاول الاحتيال عليهم بأنه يستطيع الحصول على مقعدٍ إضافيّ لجاك وأن على روز الذهاب معه، ولكنّها ترفض وتذهب مع جاك، ثُم يُدرِك كال أن القلادة قد خبأها في معطفه الا أنه أعطاه لروز. يعود جاك وروز إلى سطح السفينة وقد ذهبت قوارب النجاة كلها ، وبقيا في المحيط مع انقسام السفينة وغرقها بالكامل. يتشبث جاك وروز بلوح خشبي ثم يموت جاك اثر انخفاض حرارة جسمه بينما تُنقَذ روز من أحد قوارب النجاة العائدة.
الجوائز التي حصل عليها فيلم التايتنك :
1. جائزة الأوسكار لأفضل فيلم (1998 ) .
2. جائزة نقابة المنتجين الأمريكية لأفضل مسرحية سينمائية(1998(.
3. جائزة أماندا لأفضل فيلم أجنبي روائي طويل (1998(
4. جائزة الأوسكار لأفضل مخرج ( جيمس كاميرون ) (1998.)
5. جائزة زحل لأفضل ممثلة مساعدة (الفائز:غلوريا ستيوارت)(1998).
6. جائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية.
7. جائزة إم تي في للأفلام أفضل أداء رجال.
8. جائزة الأوسكار لأفضل خلط أصوات .
9. جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى تصويرية دراماتيكية أصلية.
10. جائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء.
11. جائزة غولدن غلوب لأفضل موسيقى تصويرية.
12. جائزة غولدن غلوب لأفضل مخرج.
13. جائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم - دراما .
14. جائزة الأوسكار لأفضل تصميم إنتاج .
15. جائزة غولدن غلوب لأفضل أغنية أصلية.
16. جائزة الأوسكار لأفضل تصوير سينمائي.
17. جائزة نقابة المخرجين الأمريكيين لأبرز إنجاز إخراجي لفيلم.
18. جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج .
19. جائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي
20. .

لماذا يحب البريطانيون شرب الشاي كثيراً



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد