قصة الفيلم الشهير موانا

mainThumb

02-07-2020 11:36 PM

السوسنة - يحمل الفيلم اسم موانا الطفلة السمراء التي تعيد الطمأنينة لديارها بعد أن تخوض رحلة بحرية جميلة ورهيبة , موانا الفتاة الحالمة التي تساوي ألف رجل في فيلم أنتجته والت دزني في العام 2016 وكان حسب رأي النقاد من أفضل أفلام الكرتون التي أنتجتها دزني منذ سنوات .
عن الفيلم موانا:

تعرف على فيلم الأرض الشهير


هو فيلم ثلاثي الأبعاد , يحتوي على مشاهد الغناء والحركة , والمغامرات , ويحتوي الفيلم على المشاهد الكوميدية , والفانتازيا , تعني كلمة موانا المحيط في اللغة الماورية ,وهو يتحدث عن شخصيات أسطورية لدى البولينيزية "وهي عبارة عن مجموعة جزر تتعدى الألف جزيرة مبعثرة في منطقة المحيط الهادي " .
تم إصدار الفيلم في العام 2016 المخرجان رون كليمنتس وجون موسكر , وكانت أولي كروفاليو هي الشخصية التي أدت صوت موانا وهي مغنية وممثلة أمريكية من مواليد عام 2000م .
حصد الفيلم 98% من أصوات أفلام الكرتون لعام 2016 حسب استطلاع مراجعات الأفلام ل روتن توميتوز .كما حقق الفيلم أكثر من نصف مليار من الأرباح .
قالت الناقدة بيرى نيميراف أحد أشهر النقاد في العالم عن الفيلم : " أنه احتفال فريد من نوعه بالثقافة والعائلة والفرح الخالص الذي نحن في أشد الحاجة إليه اليوم ".
كما كتب الناقد أدم جراهام عن الفيلم وقال : " إذا كان المقصود من الأفلام أن تأخذك بعيدا , فموانا بمثابة عطلة ".
قصة الفيلم :
المحيط , الجزيرة الخضراء " موتونيري" , السماء الصافية , الطفلة الجميلة الحالمة , ثم الفتاة المغامرة , موانا هي الفتاة التي أختارها المحيط في تلك الليلة لتنقذ جزيرتها الخضراء من امتداد الظلام عن طريق إعادة قلب " تيفيتي " وحرق "تاكا " الظلام .
بعد أن قامت بتوديع جدتها التي توفيت في تلك اللحظة والتي قامت بتشجيعها لخوض رحلة إنقاذ الجزيرة , تركب موانا الفتاة السمراء التي لم يتجاوز عمرها الخمسة عشر عاما , على متن قارب صغير وتبحر في منتصف الليل نحو وجهتها , لتنقذ جزيرتها التي كانت تعيش في أمان منذ آلاف السنيين من الظلام , وكانت العلامة التي توصلها إلى " ماوي " نصف اله الريح والبحر والذي قام بسرقة قلب تيفيتي قبل آلاف السنين ومنع أهل الجزيرة من الإبحار إلى ما وراء الشعب المرجانية, كانت العلامة هي الخطاف المتشكل على شكل نجمات في السماء . يرافق موانا في طريقها وبشكل غير متوقع منها الديك الغبي " هيهي " هذا الديك الذي أضفى جمالا فوق جمال الفيلم , والذي يصرخ صرخات عنيفة عندما يشاهد نفسه في منتصف المحيط هذا الديك يرافق أميرة من أميرات دزني ولكنه حركاته الرائعة تجعلك منتبها أكثر للفيلم وتضحك بشكل عفوي .
في منتصف الفيلم يضعها المحيط على جزيرة خالية إلا من ماوي المسجون في هذه الجزيرة منذ ألآلاف السنين , فلم يستطع نصف الإله من تأمين حتى قارب للخروج , بشكله الجميل وشعره الكثيف وجسمه الموشوم ؛يرافق موانا في رحلتها حتى يصلا إلى قلب الظلام تاكا .حيث يمر الاثنان بمغامرات جميلة ولكن تكون موانا فتاة قوية صلبة تتحمل الصعاب ، وهناك تقوم موانا بمحاربة الظلام ولمس رأسه فيتحول إلى جزيرة جميلة مزهرة .
الفيلم يحتوي على الكثير من المصطلحات التي تخص أقوام البولنوزين من عبادة الآلهة وغيرها ، ولكن الفيلم مناسب جدا للأطفال والكبار ويمكن الإشراف من قبل الأهالي لتوضيح بعض المصطلحات بالطريقة الإسلامية . الفيلم يأخذك نحو الطبيعة والأغاني الجميلة , ويضيف البهجة والفرح للعائلة .

شريفة زوجة أبو شهاب تشعل جماهيرها بهذه الصورة.. شاهد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد