استعمالات غير اعتيادية للهاتف الذكي .. تعرف عليها

السوسنة - إن امتلاك هاتف ذكي أو حتى تابلت بات أمرا شائعا فقلما نجد أشخاصا لا يستعملون الهواتف الذكيةويستعملون هاتف بسيط أو حتى هاتف أرضي ، وإن حملنا لهذا الجهاز الذكي يعني أننا نملك خيارات عديدة لاستعماله ، ولا يقتصر استعمال الهاتف على الإتصال وتصفح المواقع وإرسال الرسائل .. إلخ من الخدمات المعروفة ، هنا سنعرف بعض الخيارات والاستعمالات غير الاعتيادية التي ستوفر عليك مالا أيضا .

لطفية باب الحارة تصدم جمهورها من داخل الجيم.. شاهد


1. استعمال الهاتف الذكي كماوس لجهاز الحاسوب أو اللابتوب ، فمن الممكن وتحت أي سبب كان ، أن تحتاج استعمال الماوس للحاسوب ، وقد لا يكون هناك ماوس متوفر ، فاستعمال هاتفك هو أمر سهل ويساعدك في إنجاز عملك دون أي تأخير ، كل ما تحتاجه هو تحميل تطبيق Remote Mouse على هاتفك تثبيته ، وكذلك ستحمل البرنامج أيضا على جهاز الحاسوب ، ثم تأكد أن جهاز الحاسوب وهاتفك الذكي كلاهما متصلان بنفس شبكة Wi-Fi .


فقط هذا ما ستحتاجه لتبدأ التحكم من خلال هاتفك وكأنك تستعمل أي ماوس عادي .

2. تصفح محتويات أجهزة التخزين ، مثل فلاش ميموري و USB Card ، قد يحتاج الواحد منا إلى تصفح أو نقل محتوى أو حتى تفقد محتوى متواجد على أجهزة التخزين . مثل الفلاش ميموري والكارد ميموري الخاص بالكاميرات ، ولكن تواجد جهاز حاسوب في كل وقت ومكان هو أمر صعب جدا ، لذا يمكنك إنجاز ما ترغب به عن طريق هاتفك بدون أي حاجة للحاسوب .


كل ما ستحتاجه هو قطعة صغيرة تدخلها في مدخل USB الخاص بهاتفك إن كان من نوع OTG ، وهذه القطعة تسمى ikross ثم تدخل بها أي جهاز تخزين لتبدأ بالتصفح على هاتفك .
3. الاستعانة بالهاتف كعارض خارجي للكاميرا .

ما هي أعراض نقص فيتامين D ؟


إن كنت من محبي تصوير الفيديوهات وتود لو أنك تمتلك شاشة لتعرض عليها ما تقوم بتصويره في نفس الأثناء ، كتلك المستعملة في إنتاج برامج التلفزيون والأفلام ، فلن تحتاج 200 دولار لشراءها طالما أنك تمتلك هاتف ذكي .


أولا يجب أن يتوافر لديك كابل من نوع OTG حتى توصل هاتفك أو التابلت بالكاميرا ، ثم تقوم بتحميل برنامج DSLR Dash board وهو تطبيق مجاني ، حيث يتيح لك هذا البرنامج خيارات عدة ، تعرف عليها بنفسك ومن ثم استمتع بتصوير أكثر إبداع وحرفية .


4. استعمال الهاتف كريموت كنترول لكافة أجهزة المنزل .

أولا تأكد أن هاتفك يدعم خاصية ID Blaster وبعدها ما عليك إلا تحميل تطبيق Peel smart remote وهو تطبيق مجاني يتواجد على متجر جوجل بلاي ، ثم أدخل إلى إعدادات التطبيق وأدخل معلومات التلفاز أو DVD أو أي جهاز آخر تود التحكم به ، كل ما ستحتاجه إدخال منطقتك الجغرافية و اسم الجهاز فقط ، لتبدأ عملية التحكم الكاملة .


5. زيادة سرعة الإنترنت أثناء استخدامه على الهاتف أو التابلت .


أولا عليك معرفة أن الإتصال بالإنترنت يكون أكبر عند استعمال كابيل HDMI ، وهو كابيل إنترنت يتصل بالأجهزة المكتبية ، عند المقارنة مع إتصال Wi-Fi .


إلا أن استخدام هذا الكابل غير ممكن مع أجهزة الهواتف والتابلت ، لذلك فإن استخدام قطعة Ethernet Adoper هي التي ستمكنك من ربط هاتفك بوصلة إنترنت ، مما يعني بالتالي سرعة أكبر .

اقرأ أيضا : ما هو جهاز : HUD WAY Glass ؟

ولا شك أن هناك استعمالات أخرى خارج نطاق المألوف ، فمن الجيد لو أن الأشخاص علموا هذه الاستخدامات وغيرها عن طريق القراءة أو حتى عن طريق الصدفة والتجربة ، حتى يتمكن الافراد من جمع عدة محاور وأمور تسهل أعمالهم في الجهاز الذي بين أيدينا ، أو حتى لتوفر لك مالا أنت أولى باستخدامه لشيء آخر .

طرق طبيعية للحد من التعرق