الرزاز يفتتح معسكرات الحسين للشباب

السوسنة - رعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم الاثنين حفل افتتاح معسكرات الحسين للعمل والبناء 2020 الرقمية في مركز إدارة عمليات المعسكرات بمدينة الحسين للشباب.

 العضايلة يتحدث عن الحظر الليلي وفتح المطارات


ونقل رئيس الوزراء خلال كلمة له عبر تقنية الاتصال المرئي، تحيات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، للمشاركين في المعسكرات هذا العام.


وقال الرزاز: "نحن فخورون بأن معسكرات الحسين التي بدأت قبل 50 عاما، وبرغم كل الظروف، منعقدة اليوم لشبابنا وشباتنا، وهذا دليل على إصراركم وتصميمكم على استثمار الوقت بعيدا عن الفراغ".


ووجه الرزاز التحية للشباب والشابات المشاركين في المعسكرات، مشيدا بإصرارهم على استثمار وقتهم بصورة إيجابية وبعيدا عن الفراغ والملل، وبما يساهم في بناء مهاراتهم وتطويرها وتنميتها في مجالات الإبداع والابتكار والمشاركة.


وأشار إلى أهمية ما يتعلمه المشاركون في المعسكرات والذي يعد مختلفا في غالب الأحيان عن طريقة التعلم التقليدية من الكتاب وداخل الغرفة الصفية، مبينا أن هناك مهارات مهمة جدا يكتسبوها سواء في الإبداع والابتكار أو العمل بروح الفريق، إضافة إلى أدبيات الحوار والتعبير عن الرأي والقبول بالرأي الآخر.


وأضاف الرزاز: "هذه الأمور تحتاج إلى عمل غير تقليدي، وفي غالب الأحيان يكون خارج الغرفة الصفية، وما تستطيعون تقديمه للوطن من خلال تطوعكم وابتكاركم ومشاريعكم الريادية يعد هائلا جدا".


ولفت رئيس الوزراء إلى أن جلالة الملك وسمو ولي العهد يراهنون على المشاركين في المعسكرات بأن يكونوا قادة المستقبل في القطاعين العام والخاص، وفي مختلف المستويات، مضيفا "نحن فخورون بكم ونتطلع لاستكمال هذه المعسكرات والبناء عليها".
واختتم الرزاز كلمته قائلا "إن شاء الله بالتزامكم ستكون المعسكرات المقبلة في الميدان، ونكون قد سجلنا للتاريخ بأن الأردن يستطيع التغلب على كل الظروف ويثبت قدرته"، موجها شكره لوزارة الشباب وجميع المعنيين على إقامة معسكرات الحسين بالرغم من تداعيات جائحة كورونا.