هزة قوية في دفاع برشلونة قبل قمة نابولي

mainThumb

20-07-2020 07:58 AM

السوسنة - تلقى المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتين، ضربة مزعجة على مستوى خط الدفاع، بتعرض المدافع الفرنسي كليمون لونغليه لانتكاسة على مستوى الفخذ، على إثرها قد يغيب عن قمة إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، التي سيستضيفها ملعب “كامب نو” في السابع من أغسطس / آب المقبل.

وتعرض صاحب الـ25 عاما لهذه الإصابة، أثناء مشاركته في اللقاء الختامي لموسم الليغا ضد ديبورتيفو ألافيس، الذي انتهى بفوز البلو غرانا بخماسية بلا هوادة، مما جعل المدرب يستبدله بزميله البرتغالي نيلسون سيميدو في أول خمس دقائق للشوط الثاني، لتفادي تفاقم الإصابة.

كأس إنجلترا: تشلسي يلحق بأرسنال الى النهائي

ورغم تحفظ برشلونة على نوع وطبيعة الإصابة حتى هذه اللحظة، إلا أن صحيفة “موندو ديبورتيفو”، وصفتها بالانتكاسة المزعجة، كونها قد تؤثر على فرصه في اللقاء بالمعركة الأوروبية، وأيضا لسوء توقيتها، حيث يعاني الفريق من نقص عددي حاد في مركز قلب الدفاع، بعد تجدد معاناة الفرنسي الآخر صامويل أومتيتي.

وإذا أظهرت الفحوصات الطبية أن الإصابة ليست طفيفة أو تحتاج ثلاثة أسابيع للتخلص منها، فسوف يخوض برشلونة مواجهة نابولي باثنين فقط في قلب الدفاع، هما القائد جيرار بيكيه والصغير رونالد أراخو، الذي أشركه سيتين في الدفاع بجانب لاعب الوسط أرتورو فيدال في الشوط الثاني أمام ألافيس، لعدم وجود مدافعين على الدكة، لغياب بيكيه بداعي الإيقاف والثنائي الفرنسي للإصابة.

رشلونة يودع الليغا بخماسية

وفي رده على سؤال حول طبيعة إصابة لونغليه، قال كيكي سيتين في حديثه مع الصحافيين “لقد شعر ببعض الانزعاج، رغم أننا حذرناه بأن هذا ليس وقت المخاطرة، لهذا السبب خرج من الملعب وشارك مكانه نيلسون سيميدو”.

ويحتاج برشلونة لتحقيق الفوز على نابولي بأي نتيجة، أو على أقل تقدير الخروج بتعادل سلبي، لضمان الترشح للدور ربع النهائي لذات الأذنين ومواجهة الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي، وذلك بعد التعادل بهدف لمثله في ذهاب “سان باولو” قبل توقف كورونا الطويل.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد