أردوغان يكشف سبب حزن الكعبة المشرفة

mainThumb

01-08-2020 05:51 PM

السوسنة - قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، أن حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، سيواصل العمل "لإكثار عدد أصدقائه، والتقليل من خصومه الداخليين".

وخلال مشاركته في برنامج معايدة بمناسبة عيد الأضحى عبر تقنية الاتصال الذكي مع فروع حزبه في الولايات الأخرى، قال أردوغان إن "الكعبة الشريفة تشعر بالحزن بسبب أداء عدد محدود من المسلمين فريضة الحج للعام الحالي جراء جائحة كورونا".

وأضاف أردوغان أن "الكثير من المسلمين المظلومين حول العالم بدءا من سوريا وفلسطين وحتى جمهوريات آسيا الوسطى، يقضون عيد الأضحى وسط مشاعر من الحزن والأسى".

كما أشار  إلى أن "تركيا باتت في ظل 18 عاما من حكم العدالة والتنمية، بمثابة مصدر أمل لكافة المظلومين في المنطقة وحول العالم، ودولة تدافع عن حقوقهم"، مشددا على أنه "تقع على عاتق كافة أعضاء الحزب مسؤوليات كبيرة في سبيل الدفاع عن القضية، والمضي بها قدما نحو الأمام".

وقال الرئيس التركي ، إن "من يرى نفسه أعلى مقاما من الشعب، ويكسر قلوب أبناء الشعب، ويسعى لتحقيق مصلحته الشخصية ومنفعة محيطه بدلا من خدمة الشعب، لا يمكنه أن يصبح عضوا في العدالة والتنمية".

في حين قال ايضا: "سنكثر من أصدقائنا، ونقلل من أعدائنا، وإن سبب وجود العدالة والتنمية، وتواجدنا في مناصبنا، وتعليق الكثير من الناس آمالهم علينا، واحد".

وختم الرئيس التركي رجب أردوغان: "أن إعادة فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة في يوليو الماضي، بعد 86 عاما، زاد من سعادة وبهجة عيد الأضحى المبارك".

كما أكد على التزام حزبه بمبدأ "علم واحد، وشعب واحد، ودولة واحدة، ووطن واحد"، في مسيرته نحو المستقبل،  مشيرا إلى أنه يريد "أن يكون مؤتمر حزب العدالة والتنمية القادم بمثابة قيامة وولادة جديدة". 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد