اطلاق مشروع مساحة الابتكار لدعم الرياديين الأردنيين


السوسنة - قّع الاتحاد الأوروبي وشركة اورنج الأردن، اتفاقية لإنشاء مساحة الابتكار بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 3ر7 مليون يورو بهدف تحفيز الابتكار والاقتصاد الرقمي الذي يقوده القطاع الخاص الأردني.
وقالت شركة اورنج في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن التمويل يستهدف نمو المشاريع والوظائف المعروف باسم "ابتكر الأردن"، وستعمل هذه المبادرة على تعريف الأردنيين بالثقافة الرقمية وتطوير مهاراتهم الرقمية خاصة النساء والشباب، بالإضافة إلى رعاية قطاع الريادة من خلال تحديد الفرص المهمة لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي. وبحسب البيان، سيجري تجديد أو إنشاء 23 مركزاً رقمياً في جميع أنحاء المملكة، بالإضافة إلى 5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و5 مسرّعات نمو للأعمال الناشئة على غرار برنامج اورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية، و3 حاضنات للأعمال، وملتقى الابتكار في القرية الرقمية التابعة لـ"اورنج" وسط عمّان.
وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيودوسيو، إن المشروع سيعزز النمو الاقتصادي ويفسح المجال لاستحداث فرص عمل، وإن الابتكار والاقتصاد الرقمي سيسهمان في التخفيف من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على أزمة كورونا المستجد.
وقال الرئيس التنفيذي لاورنج الأردن تيري ماريني، إن هذا المشروع سيشجع الابتكار ويدعم ريادة الأعمال لتسريع التقدم الاقتصادي.