أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها

mainThumb

06-08-2020 09:56 AM

السوسنة - صعدت أسعار النفط الأربعاء، إلى أعلى مستوياتها منذ مطلع أذار بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا كبيرا في مخزونات النفط الخام الأميركية، غير أن المخاوف من أن يفضي اتساع رقعة العدوى بفيروس كورونا إلى تراجع الطلب على الوقود حدت من المكاسب.

 ما هو الفيديو الذي حذفه فيسبوك لترامب؟

و أن خام برنت ارتفع 1.03 دولار أو ما يعادل 2.3 بالمئة إلى 45.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0951 بتوقيت جرينتش، ولم يكن خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أقل حظا من سابقه، إذ صعد هو الآخر 1.03 دولار أو ما يوازي 2.5 بالمئة إلى 42.73 دولار للبرميل كما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وكشفت بيانات من معهد البترول الأميركي، أن مخزونات الخام انخفضت 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في أول أب إلى 520 مليون برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض ثلاثة ملايين برميل، ومن المقرر أن تصدر الأرقام الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وقال بيورنار تونهاوجين رئيس أسواق النفط في شركة ريستاد إنرجي “المعنويات الإيجابية مبررة بشكل مبدئي اليوم بفضل أنباء المخزونات الأمريكية، لكننا نعتقد بأن المراهنين على الارتفاع بحاجة للاحتماء …في الأيام المقبلة مع احتلال كوفيد-19 موقع الصدارة (في الأحداث) مرة أخرى”.

 حصيلة جديدة لضحايا انفجار بيروت.. تفاصيل

وتجاوزت الوفيات العالمية الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 700 ألف اليوم الأربعاء وفقا لإحصاء رويترز، إذ قادت الولايات المتحدة والبرازيل والهند والمكسيك ارتفاع عدد الوفيات، ومما أسهم في دعم المعنويات إشارات على أن المحادثات بين النواب الديمقراطيين في الكونغرس والبيت الأبيض بشأن حزمة جديدة للدعم المالي بسبب فيروس كورونا بدأت تتحرك في الاتجاه الصحيح على الرغم من أن الطرفين ما زالا في حالة خلاف.

كما أظهرت بيانات المصانع الأميركية هذا الأسبوع تحسنا في الطلبيات، وهو ما يراه بعض المحللين على أنه يوفر تخفيفا للقلق بشأن المخاطر التي تواجه أي انتعاش



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد