عاجل

انخفاض يتبعه ارتفاع .. الأرصاد تكشف الحالة الجوية للأيام المقبلة

بحث تعزيز العلاقات الإقتصادية مع بنغلاديش

السوسنة - بحث نائب رئيس غرفة صناعة عمان احمد الخضري، الخميس، مع سفيرة بنغلاديش بالأردن ناهدة سبحان، سبل تنمية علاقات البلدين الاقتصادية على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، والتعاون بالمجالات الصناعية.


وقال الخضري خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، عن امله بان تشهد المرحلة المقبلة تعاونا تجاريا واستثماريا اكبر بين البلدين بما ينعكس على مبادلاتهما التجارية التي وصفها بالمتواضعة.


وذكر الخضري ان صادرات الاردن الى بنغلادش بلغت خلال عام 2018، ما يقارب 7 ملايين دولار تركزت على فوسفات الكالسيوم وفوسفات الالمنيوم، مقابل 40 مليون دولار مستوردات غالبيتها البسة مصنعة.

ظهور نتائج 27 عينة لمخالطي السائق المصاب بكورونا في الرمثا


كما بين ان غرفة صناعة عمان ستدرس تنظيم زيارة لوفد صناعي أردني الى بنغلاديش العام المقبل بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين عندما تسمح الظروف بذلك داعيا الى اقامة استثمارات مشتركة بين البلدين خصوصا في مجال صناعة المحيكات والملابس، مشيرا الى المزايا ذات الاهمية النسبية المتوفرة للمستثمرين بالاردن وبخاصة مع توفر مناطق صناعية مؤهلة تحظى باعفاءات جمركية وضريبية.


بدورها، لفتت السفيرة سبحان الى مزايا وحوافز الاستثمار المتوفرة في بلادها، مبينة ان بنغلاديش تمتاز برخص الايدي العاملة، وسهولة تسجيل الشركات والمؤسسات فيها وتوفر العديد من المناطق الصناعية.

حجز 14.5 طن مواد غذائية متداولة خلال اسبوع