مدير مستشفى الزرقاء : عيادة أعصاب الأطفال تستقبل 40 مريضاً أسبوعيا

السوسنة - قال مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد الدكتور مبروك السريحين، إن عيادة أعصاب الأطفال التي تم استحداثها مؤخراً تستقبل 40 مريضاً أسبوعيا ممن يشتكون من أمراض الصرع والشلل الدماغي والتوحد وفرط الحركة والتأخر الذهني.
وبين الدكتور السريحين أن تلك الفئة من المرضى كانوا يعانون من أجل الحصول على هذه الخدمة الطبية في المستشفيات البعيدة، حيث أصبحت هذه الخدمة الطبية متاحة للأطفال المصابين بهذه الأمراض، بما يوفر الكثير من الجهود المالية والجسدية على المرضى وأهاليهم.

الاجهزة الامنية تعيد مسروقات من منزلين في عمان

وأشار السريحين الى انه تم الترتيب لمساعدة مرضى الجلطات القلبية الحادة للحصول على خدمة القسطرة العاجلة في المستشفيات الخاصة القريبة، وذلك على حساب التأمين الصحي "حسب نظام شبكة حياة المعمول به منذ ثلاثة أسابيع " لبعض مرضى القلب المحتاجين للقسطرة العاجلة التي لا يمكن تأجيلها"، مؤكداً أنه سيتم افتتاح قسم القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي قريباً.

ضبط 2 طن من الالبان الفاسدة في اربد

وبين أنه تم تجهيز قسم العلاج الطبيعي في بناء منفصل مكون من طابقين في المستشفى، حيث يحتوى على معظم الأجهزة اللازمة للتأهيل والعلاج الطبيعي وسيكون مكملاً لعلاج أمراض: العظام، الأعصاب، أعصاب الأطفال، جراحه الأعصاب، أمراض الباطنية، والجلطات الدماغية،مؤكدا انه سيتم افتتاح القسم في شهر آب الحالي، الأمر الذي سيخفف من عبء الانتقال إلى مستشفيات أخرى للحصول على هذه الخدمة.
وقال ان المستشفى يعمل لزيادة عدد الحاضنات في قسم الخداج من 40 إلى 60 حاضنة في القريب العاجل ، ويتم العمل والتجهيز لاستحداث قسم خاص للعلاج النفسي بواقع 40 سريراً، وسيفتتح قريباً.

التربية تنفي خطة دوام المدارس المتداولة