اتحاد العمال يدعو للالتزام بأمر الدفاع 11

السوسنة - دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، العاملين في المنشآت الاقتصادية بجميع القطاعات والمؤسسات في القطاع الخاص، إلى الالتزام بأمر الدفاع رقم 11 والتعامل بمسؤولية مع التعليمات والإرشادات الواردة فيه، حفاظا على الصحة والسلامة العامة.

 الصحة تكشف عن سبب تسجيل الإصابات المحلية بكورونا


وطالب رئيس الاتحاد مازن المعايطة، في تصريح صحفي، اليوم الاربعاء، أصحاب العمل في القطاع الخاص بتأمين جميع المواد والمستلزمات الطبية وأدوات الحماية الشخصية والمعقمات والمطهرات وغيرها، واتخاذ جميع التدابير الوقائية التي من شأنها المحافظة على سلامة العمال وصحتهم وديمومة العمل والحد من انتشار وباء كورونا.


كما دعا المعايطة، النقابات العمالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام وفروعها ولجانها النقابية كافة، إلى متابعة تنفيذ الإجراءات والتدابير المتعلقة بهذا الشأن مع اصحاب العمل، وما يتصل بمتطلبات الصحة والسلامة المهنية ضمن بيئة العمل وأماكن وجود العمال.

 توضيح مهم من العضايلة حول أمر الدفاع 11


كما طالب المعايطة أصحاب العمل بتفعيل لجان الصحة والسلامة المهنية في منشآتهم، وتسهيل مغادرة العمال لإجراء فحوصات مخبرية ولاسيما عند الاشتباه بوجود إصابة بين صفوف العمال، مشددا على أهمية تطبيق أساليب العمل عن بُعد، وتفعيل الآليات المتعلقة بذلك في الوظائف والقطاعات التي تسمح طبيعة مهامها بذلك للتقليل من التجمعات واختلاط العمال.