إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في طولكرم

السوسنة - أصيب فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الخميس، قرب بوابتي جدار الضم والتوسع العنصري في فرعون جنوب طولكرم وشويكة شمالها.

 سقوط صاروخ اسرائيلي على إحدى مدارس الاونروا

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان، إن فلسطينيين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال عند بوابتي فرعون وشويكة في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة وتم نقلهم إلى المستشفى في طولكرم، بعد اصابتهما.


وعلى صعيد متصل، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بشق طريق استيطانية وتجريف أراضي في بلدة كفر اللبد شرق مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة .

 البنتاغون: إيران تعترض إحدى السفن


وقال رئيس بلدية كفر اللبد، إيهاب غزالة في بيان، إن قوات الاحتلال جرفت اراضي في منطقة "راس المسيد"، التي تقع في محيط بلدة كفر اللبد وعزبة الحفاصي التابعة لها وضاحية ذنابة، وشقت طريقا استيطانية بطول عشرة كيلومترات، تصل إلى مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي البلدة. وأضاف أن هذه الأراضي التي تبلغ مساحتها نحو 600 دونم، تقع ضمن دائرة الاستهداف من قبل المستوطنين، وتتعرض لاعتداءات مستمرة، مشيرا إلى أن أي محاولة من قبل المواطنين أو المؤسسات الزراعية للعمل فيها أو استصلاحها، يقوم المستوطنون بتخريبها والاستيلاء على أية آلية زراعية تعمل فيها، وإرهاب أصحابها تحت تهديد السلاح.


وأوضح أن هذه الأراضي تم تسجيلها حديثا في دائرة التسوية، وهي مسجلة أيضا لدى الطابو، ووصلت أوراق تسجيلها للبلدية قبل أيام، وأن استيلاء المستوطنين على هذه الطريق سيؤدي إلى إغلاق البلدة وعزلها من جهتها الغربية، كونها الطريق التي تصل لضاحية ذنابة ومنها لمدينة طولكرم.


الى ذلك، أعطب مستوطنون متطرفون يهود، فجر اليوم الخميس، إطارات ثلاث مركبات فلسطينية في قرية ياسوف شرق مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.


وقال مجلس قروي ياسوف في بيان، إن المستوطنين المتطرفين تسللوا إلى القرية فجرا، بحراسة من قوات الاحتلال الاسرائيلي وأعطبوا اطارات ثلاث مركبات تعود لمواطنين، وذلك في اطار الاعتداءات المتصاعدة للمستوطنين في شمال الضفة الغربية المحتلة .
-