ترشيح محمية اليرموك للقائمة الخضراء للاتحاد العالمي لصون الطبيعة

mainThumb

13-08-2020 09:58 PM

السوسنة - أعلنت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة عن ترشيح محمية غابات اليرموك لتكون ضمن القائمة الخضراء في الإتحاد العالمي لصون الطبيعة.


وتعتبر القائمة الخضراء قائمة عالمية تضم أفضل المحميات بحسب معايير فاعلية الإدارة وبرامج المحمية ودورها في تنمية المجتمعات المحلية.


وعقب الاعلان عن ترشيح المحمية للانضمام للقائمة الخضراء اليوم عقدت إدارة المحمية اجتماعاً ضم شركائها وممثلين عن المجتمع المحلي لعرض خطط المحمية للفترة المقبلة بناء على هذا الترشح.


وقال مدير المحمية محمد الملكاوي لـ وكالة الانباء الاردنية (بترا) أنه وانطلاقا من إيمان المحمية في دعم وتنمية المجتمعات المحلية وضرورة الشراكة في صنع القرار مع المجتمع المحلي وأصحاب العلاقة في محافظة إربد فإن المحمية شكلت لجنة خاصة بالشراكة مع مختلف المؤسسات الشريكة والمجتمع المحلي لهذه الغاية.

وزير الصناعة يصرح حول عودة إغلاق بعض القطاعات


واشار الى أن إدارة المحمية عملت منذ البداية على إشراك مختلف الجهات في عملية الترشح للقائمة الخضراء وخلق حالة من الإتصال المستدام مع صناع القرار على كافة المستويات والإدارات المحلية والممثلين عن المجتمعات المحلية بهدف كسب الدعم والتأييد لبرامج حماية الطبيعة في المنطقة وتفهم المشاكل والمعيقات التي تواجه المحمية للوصول إلى مستو عالي من التعاون والتنسيق الذي يضمن تحقيق أهداف حماية الطبيعة.


وقال مدير المحميات في الجمعية الملكية لحماية الطبيعة معن الصمادي أن الجمعية تعمل برؤية واضحة أساسها حماية الطبيعة وتمكين المجتمعات المحلية من خلال إشراكهم في إدارة المحميات.


ولفت الصمادي الى أن الجمعية تسعى إلى تأسيس شبكة من المناطق المحمية وإدارتها بشكل فعال بالشراكة مع المجتمعات المحلية لتحقيق غايتها بحماية الطبيعة من خلال دمج برامج المناطق المحمية ضمن الخطط المحلية.


وأكد أن تقديم ملف محمية غابات اليرموك لترشيحه ضمن القائمة الخضراء في الإتحاد العالمي لصون الطبيعة سيكون له إضافة إيجابية وفوائد جمة في حال الانضمام إلى القائمة الخضراء كالاعتراف الدولي والسمعة العالمية للموقع وتعزيز فرصة تسويق الموقع عالميا.

شويكة تبحث سبل دعم مكاتب السفر

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد