الأمن ينفذ حملة لمكافحة إطلاق العيارات النارية

السوسنة - بدأت مديرية الأمن العام السبت، بتطبيق الخطط الأمنية والمرورية تزامناً مع إعلان نتائج الثانوية العامة (توجيهي).

وكان مدير الأمن العام اللواء حسين الحواتمة قد أوعز الخميس، لكافة تشكيلات ووحدات الأمن العام باتخاذ كافة الإجراءات والخطط الأمنية والمرورية اللازمة، وذلك تزامنًا مع إعلان النتائج.

وبحسب البيان الصادر عن المديرية، تشمل الخطط ضبط كافة أشكال التعدي على القانون، والتعبير الخاطئ عن الفرح، ومنع كافة الممارسات والسلوكيات الخاطئة في التجمع وعلى رأسها اطلاق العيارات النارية تجنبا لوقوع أي حوادث خطرة.

وتشمل الخطة أيضا طرق الاحتفال المخالفة لأوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا، وإنفاذ أوامر الدفاع بحق كافة المخالفين دون تهاون أو تمييز.

الأمن العام يضبط 10 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية

كما أكد اللواء الحواتمة، على تحقيق الانتشار الأمني والمروري الواسع بمشاركة قيادات ومديريات وإدارات الأمن العام، وبمتابعة كافة القادة والمديرين في الميدان، وفي كافة المحافظات.

ولفت اللواء الحواتمة ايضا إلى أن الغاية الأولى والرئيسية من هذه الخطط والإجراءات، هي حماية الأرواح والممتلكات، والحفاظ على الأمن والسكينة من خلال التصدي لكافة التجاوزات الأمنية والمرورية الخطرة، التي تحدث أحيانا نتيجة للتعبير الخاطئ عن الفرح، "إطلاق عيارات نارية، تسيير المواكب، إخراج الأجسام من المركبات، القيادة بطيش وتهور، غير ذلك من السلوكيات الخاطئة والمخالفة للقوانين.

مؤكدا على انه سيتم استخدام تقنيات ووسائل تكنولوجية حديثة وكاميرات لرصد المخالفات ومتابعتها.

رسميًا .. تفعيل قانون دفاع 11