ماذا قال سلطان عُمان لوزير الخارجية الاميركي ؟ .. تفاصيل

mainThumb

28-08-2020 03:58 AM

السوسنة - وكالات - قالت مصادر دبلوماسية واعلامية ان جولة وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو انتهت في سلطنة عُمان بلقاء السلطان هيثم بن طارق ال سعيد ، دون تحقيق اختراق في التطبيع المجاني مع دولة الاحتلال الصهيوني الغاصب لارض فلسطين العربية الاسلامية .

وقد استقبلت النخب في سلطنة عمان بومبيو بالرفض، والتأكيد على مواقف سلطنة عمان الاسلامية والعربية تجاه القضايا المركزية، وقد غرقت مواقع التواصل الاجتماعي بوسم " #عمانيون_ضد_التطبيع .

وقال بومبيو في تغريدة له على تويتر إنه تناول مع سلطان عمان "أهمية بناء السلام والاستقرار، والازدهار عبر مجلس تعاون خليجي موحد". وأوردت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان هيثم استعرض مع الوزير الأميركي أوجه التعاون بين السلطنة والولايات المتحدة في إطار العلاقات الوطيدة التي تربطهما.

وكان بومبيو انطلق في رحلة جوية مباشرة من فلسطين المحتلة الى العاصمة السودانية الخرطوم، والتقى المسؤولين فيها في محاولة لاقناعهم للتطبيع مع دولة الاحتلال الاسرائيلي، الا انه ابلغ ان الحكومة التي في الخرطوم هي انتقالية ولا تملك تفويضا شعبياً لاقامة مثل هذه العلاقات المفصلية .

سهى عرفات تهدد بحرق مسؤولي السلطة .. تفاصيل

وكانت البحرين والسعودية اعلنت انهما ملتزمات بمبادرة السلام العربية، التي تطالب باقامة دولة فلسطينية مستقلة مقابل التطبيع ، فيما وقعت الامارات قبل ايام اتفاقا تطبيعيا مع الكيان الصهويني برعاية اميركية لاقى غضبا فلسطينيا وعربيا واسعاً .

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد