نبذة عن فيلم حكايات برية Wild Tales

mainThumb

03-09-2020 06:22 PM

السوسنة - حكايات برية Wild Tales فيلم أرجنتيني وإسباني درامي إثارة وتشويق  صدر عام 2014 م ، من إخراج وتأليف داميان سزيفرون ، الفيلم عبارة عن 6 قصص قصيرة كل واحدة لها موضوع مختلف ، وممثلين مختلفين وجميعها من تأليف وإخراج داميان سزيفرون ، تتمحور الأحداث حول العنف وحب الإنتقام .

معلومات عامة حول الفيلم :

إخراج : داميان سزيفرون .

تأليف : داميان سزيفرون .

بطولة :

  • ريكاردو ديرن في دور سايمون فيشر .
  • ايريكا ريفاس في دور رومينا .
  • أوسكار مارتينيز في دور سالجادو .

البلد : الأرجنتين وإسبانيا .

اللغة الأصلية : الإسبانية .

مواقع التصوير : بوينس آيرس .

الميزانية : 3300.000 دولار أمريكي .

الإيرادات : 27.000.000 دولار أمريكي .

 مدة العرض : 122 دقيقة .

تعرف على فيلم Angry men 12

الفكرة الرئيسية لكل قصة من الفيلم :

القصة الأولى :

تدور الأحداث داخل طائرة ، يدور حديث بين الركاب عن اسم لشاب ومن باب الصدفة ، كل من على ظهر الطائرة يعرف هذا الشاب ، المفاجأة أنها  ليست صدفة بل أن الشاب نفسه هو الذي يقود الطائرة ، ويريد الإنتقام من كل من خذله ، تنتهي القصة عندما يهبط بالطائرة مسرعا نحو الأرض ، فتتفجر .

القصة الثانية :

تدور الأحداث حول فتاة تعمل نادلة في أحد المطاعم الموجود على إحدى الطرق السريعة ، تلتقي في المطعم بالرجل الذي أفسد حياة عائلتها ، تعمل زميلتها في المطعم على إقناعها بالإنتقام لعائلتها منه ، وفعلا هذا الذي يحدث .

القصة الثالث :

تدور الأحداث عند رجل يقود سيارته في الطريق السريع ، فيقابل شخص آخر مريض بالعنف ويدور بينهما مشادة عنيفة وعراك .

قصة الفيلم الإيراني البائع ومر به من أحداث

القصة الرابعة :

تدور الأحداث عند شاب يعمل خبير في المفرقعات في إحدى الشركات ، وبسبب ضغط العمل يؤدي به المطاف إلى خسارة وظيفته وربما عائلته .

القصة الخامسة :

تدور الأحداث حول أب يعمل على حماية ابنه الذي قام بدعس سيدة حامل في سيارته ، مما أدى إلى وفاتها ، فيعمل هو والمحامية على  إقناع أحد العمال بأن يعترف بأنه هو من قام بالحادث مقابل مبلغ مالي كبير .

القصة السادسة :

تدور الأحداث عند شابة في حفل زفافها تكتشف أن عريسها قد خانها مع إحدى صديقاته في العمل وإحدى المدوعوين ، ليبدأ الإنتقام .

الجوائز التي نالها الفيلم :

نظرة على فيلم الملازم العثماني

حصل الفيلم على إعجاب الكثير من النقاد خاصة في أمريكا ، وفاز بالعديد من الجوائز ومنها جائزة  البافتا لأفضل فيلم ليس باللغة الانجليزية . وترشح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في حفل الأوسكار السابع والثمانين .وترشح لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2014 ، وجائزة جويا لأفضل فيلم أجنبي .

الإخراج :

المخرج سزيفرون استطاع اكتشاف أفضل أداء تمثيلي من الممثلين والتي تعتبر أحد أهم نقاط القوة في الفيلم ، وإيقاع الفيلم سريع للغاية ، لن يشعر المشاهد بمرور الوقت ، وزوايا الكاميرا لسزيفرون مميزة ، واستخدامه للموسيقى عمل على جذب المشاهد .

إضافة إلى اختياره لبيئة مختلفة لكل قصة كانت مخاطرة من الممكن أن تسبب نتائج سلبية للفيلم ، لكن قوة المضمون وتأثيرها في أحداث القصص لم يجعل المشاهد يشعر بأي نوع من الغرابة . وعلى الرغم من أن المخرج ليس له سوى فيلمين فقط كانا في عام 2003 و2005 إلا أن هذا لم يمنع فيلمه Wild Tales من المنافسة على أهم الجوائز العالمية في مجال السينما .

قصة فيلم إلى البرية Into the Wild

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد