المحروقات تطالب بتسهيل مهام التزويد بمناطق الحظر

السوسنة - ناشد نقيب أصحاب المحروقات المهندس نهار السعيدات، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية ومحافظ البلقاء تسهيل مهمة العاملين في قطاع توزيع اسطوانات الغاز في الوصول إلى مستودعين رئيسيين للغاز في منطقة غور الرامة القريب من بلدة سويمة في الشونة الجنوبية، التي فرض عليها الحظر الشامل.

وقال السعيدات في تصريح إلى الرأي إن الحظر المفروض على البلدة للتصدي لوباء كورونا، أدى إلى إعاقة عملية نقل الاسطوانات وتوزيعها.

وأشار إلى استمرار تأثير الإغلاق لبعض القطاعات على حجم مبيعات المحروقات، مشيرا إلى أن انخفاض مبيعات المحطات وصل لنحو 40% من حجم مبيعاتها المعتادة ما قبل كورونا.

10 اصابات كورونا جديدة في جرش

وقال السعيدات إن كورونا عمقت من الأزمة السابقة التي تعانيها المحطات من أزمات مالية وارتفاع الديون المترتبة عليها.

وفيما يخص تحضيرات النقابة واستعدادها لفصل الشتاء القادم، ببين السعيدات أن النقابة أعدت خطة عمل محكمة خلال فصل الشتاء بالتنسيق مع مصفاة البترول الأردنية لتسهيل التزود بالغاز خلال فصل الشتاء للمواطنين وضمان تأمين حاجتهم من الغاز.

واستبعد أن يطرأ ارتفاع ملموس على مبيعات المحروقات، لافتا إلى صعوبة تعويض الخسائر التي تكبدتها المحطات خلال الشهور الماضية.

وتوقع السعيدات انخفاض حجم الطلب على مادة الكاز والمحروقات خلال فصل الشتاء القادم بسبب تراجع القدرة الشرائية للمواطنين وتوجهم إلى بدائل اقل كلفة.

طفلة اربد المصابة اول من يخضع للعزل المنزلي