رحيل الفنان العربي الكبير المنتصر بالله

mainThumb

26-09-2020 02:21 PM

السوسنة – وكالات – توفي بعد ظهر السبت الفنان العربي الكبير المنتصر بالله في احدى مشافي مدينة الاسكندرية المصرية .

ورحل الفنان المصري الكوميدي، المنتصر بالله ، بعد مسيرة فنية أثرت المسرح العربي والسينما العربية بأعمال فنية فريدة سيذكرها الاجيال .

ومن ابرز الاعمال التي سجلت للفنان القدير الذي رحل عن عمر يناهز الـ 70 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

كندا علوش ترد على متابعة لها والجمهور يشكك بـ سارة باب الحارة .. شاهد

وفِي المسرح قدم : استجواب، حضرات السادة العيال، عائلة سعيدة جدا، شارع محمد علي، علشان خاطر عيونك، مطلوب على وجه السرعة، العالمة باشا وفِي التليفزيون قدم: مسلسلات بدارة ، أنا وأنت وبابا في المشمش، حكايات بناتي، اجري اجري، راجل وست ستات، حقا أنها عائلة سعيدة جدا، شارع المواردي، لن أمشي طريق الأمس، الصحيح ما يطيح، أبناء ولكن، أيام المنيرة، أرابيسك، الشراغيش، آن الآوان، ماكو فكة، عيون، الدنيا لما تلف.

وحصل المنتصر بالله على بكالوريوس فنون مسرحية في عام 1969 ثم ماجستير فنون مسرحية في عام 1977. بدأ مشواره مع فرقة "ثلاثي اضواء المسرح" في عام 1970. وزوجة المنتصر بالله هي الفنّانة عزيزة التي اجبرها زوجها على ترك العمل وأبعدها تماما عن وسائل الاعلام.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد